أعرب الفرنسي باتريس كارتيرون عن سعادته بفوز الأهلي على حوريا كوناكري الغيني اليوم السبت، والتأهل لدور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

واستطاع الأهلي أن يفوز بأربعة أهداف دون رد، سجلها وليد سليمان وإسلام محارب وصلاح محسن وأحمد فتحي.

وقال كارتيرون في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "سعداء جدًا بالتأهل.. المباراة كانت صعبة جدًا، لأن المنافس كان مميزًا في الضربات الثابتة خلال الشوط الأول وحاولنا تدارك ذلك".

وأضاف: "واجهنا بعض الصعوبات بسبب الإصابات وأمور أخرى لكن هذا كان بمثابة تحدٍ كبير لنا، ودائمًا ما أحاول تجهيز اللاعبين لتفادي هذه الظروف".

وأشاد المدرب الفرنسي بوليد سليمان صانع ألعاب الأهلي خلال حديثه، قائلًا: "لعب لقاء كبير جدًا وهو من أهم اللاعبين في الفريق لكنه شعر ببعض الإرهاق ففضلنا خروجه لتفادي الإصابة".

وواصل مدرب الأهلي: "لعبنا 4 أشواط أمام حوريا واستطعنا الفوز في الشوط الرابع وكنا الأفضل، والبطولة لم تعد سهلة وكل الفرق تستحق الدراسة، وهذا يؤكد أن الكرة في إفريقيا صعبة".

وأردف: "عندما توليت تدريب الفريق كان يعاني من تدهور في الحالة البدنية، وكل محاولاتنا كانت تستهدف كيفية التخلص من الإصابات.. اليوم بدأ الشق الهجومي يتحسن بعد 3 أشهر من تولي المسئولية".

وتحدث عن مواجهة وفاق سطيف في نصف النهائي، قائلًا: "سواء كان المنافس مرشحًا أو لا فهذا ليس المقياس، لأن سطيف أقصى فرقًا كبيرة، ونحن نعمل على أنفسنا لتحقيق ما هو أفضل بالبطولة".

واختتم: "سعداء بحضور الجماهير وهذا الطبيعي في كرة القدم لأنه يمنح الدافع للاعبين، أنا لم أحقق أي شيء مع الفريق الذي يتحسن مستواه تدريجيًا، إلا أن ضغط المباريات يؤثر على ذلك إلى حد ما".