كشف أحمد السيد، القائد السابق للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن اللاعب الأنسب لتعويض غياب أحمد حجازي المدافع الدولي، عن مباراة منتخب مصر أمام سوازيلاند المقبلة بسبب الإيقاف.

مصر تواجه سوازيلاند، يوم 12 أكتوبر المقبل، على ملعب السلام الدولي في القاهرة، في إطار مُنافسات الجولة الثالثة من المجموعة العاشرة بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2019 بالكاميرون.

وقال أحمد السيد في تصريحات خاصة لـ"بطولات": "مباراة سوازيلاند ليست صعبة على منتخب مصر، وكل البدائل تستطيع أن تعوض أحمد حجازي".

وتابع: "أرى أن علي جبر مدافع بيراميدز هو الأنسب لتعويض حجازي نظرًا لخبرات اللاعب، ولابد من استمرار باهر المحمدي في الخط الخلفي لإعطائه الثقة، في ظل سياسة الجهاز الفني نحو النزول بالأعمار السنية للمنتخب".

وبسؤاله عن رأيه في عدم استدعاء أحمد فتحي لاعب الأهلي لمعسكر المنتخب الماضي، واصل: "منطقي عدم استدعاء فتحي، ومثل الأمر ينطبق على محمد عبد الشافي لاعب أهلي جدة السعودي، وأغلب اللاعبين الذين تخطوا سن الثلاثين، مثلما قلت، الأعمار السنية لها عامل كبير في مسألة اختيارات الجهاز الفني، وهذه مسألة طبيعية تحدث في كل المنتخبات".

واختتم: "ولكن طبعًا لابد أن لا يكون الاستبعاد جماعي، حتى لا يحدث خلل في الفريق؛ لذلك فإن تواجد أحمد المحمدي أيضًا منطقي على الرغم إنه بالغ من العمر 31 عامًا؛ للحفاظ على التوازن بين العناصر الجديدة والقديمة".

يُذكر أن منتخب مصر جدد آماله في التأهل لأمم إفريقيا، بعد الفوز في الجولة الثانية على النيجر بسداسية نظيفة، عقب الخسارة في اللقاء الافتتاحي أمام تونس بهدف نظيف.