حسم رجاء الله السلمي نائب رئيس هيئة الرياضة السعودية لشؤون الإعلام، الجدل بشأن مشاركة الأهلي أمام الهلال في مباراة السوبر المصري السعودي، يوم 6 من أكتوبر المقبل، والمقرر خوضها في الرياض.

وقال رجاء الله خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "باصي لعفيفي" المذاع على قناة "بيراميدز": "بيان الاتحاد السعودي واضح وقاطع فيما يتعلق بالسوبر المصري السعودي، وتم اتخاذ القرار بمشاركة الزمالك أمام الهلال في الرياض، وأيضًا ضد الاتحاد في القاهرة، وليس صحيحًا أي حديث آخر".

وكان الأهلي قد أصدر بيانًا أوضح خلاله موافقته على المشاركة في السوبر المصري السعودي، لكنه اشترط تأجيل موعد المباراة حال تأهله لدور نصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، وهذا ما تسبب في اتخاذ الاتحاد السعودي قرارًا باستبعاده من مواجهة الهلال واستبداله بالزمالك.

ثروت سويلم: الأهلي سيلعب مباراة السوبر المصري السعودي أمام الهلال

وأردف مسئول هئية الرياضة السعودية: "بيان الأهلي لم يراع أي روابط بين البلدين وغير مقبول".

وأضاف: "البيان الذي صدر من الاتحادين المصري والسعودي صدر بعد جلسة بين هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري ومحمود الخطيب رئيس الأهلي الذي التزم بخوض المباراة في الموعد الذي كان محددًا لها ووافق على كل شيء في الاجتماع".

وتابع: "للأسف محمود الخطيب انتظر حتى صدور البيان المشترك من الاتحادين وخرج ببيان مؤسف ليس من أخلاقنا ولا يعبر عن جماهير الأهلي، وورد به أمور تستفز مشاعر الجماهير الرياضية في البلدين".

واختتم: "نرحب بالزمالك ونسعد به كثيرًا كونه راعى هذه المناسبة الغالية علينا، وكل التقدير لجماهير الأهلي لكننا نتعجب من موقف الخطيب لأنه ليس الأول من نوعه".