تحدث المخضرم مارشيلو ليبي، المدير الفني الأسبق لفريق يوفنتوس الإيطالي، عن البطاقة الحمراء المثيرة للجدل للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في مباراة البيانكونيري أمام فالنسيا بدوري أبطال أوروبا.

وكان رونالدو تلقى بطاقة حمراء مباشرة على إثر احتكاك مع موريلو مدافع فالنسيا، وأفادت التقارير أن البرتغالي جذب شعر لاعب الخصم دون كرة مما استوجب طرده وفقًا لرؤية الحكم الألماني بريش بعد مشاروة مع الحكم الخامس الذي رأى الواقعة.

وقال ليبي في تصريحات لصحيفة "توتو سبورت" الإيطالية: "تم فحص القرار بتقنية الفيديو VAR على مستوى العالم ويوافق الجميع على أن لمس رأس الخصم لا يعد مبررًا لتلقي بطاقة حمراء مباشرة، ربما شخص واحد يعاني من الهذيان على الأرجح لا يتفق مع ذلك، لا يمكنك أن تسبب ضررًا كبيرًا للفريق بهذا الشكل لأن الإيقاف يمكن أن يصل إلى مباريتين بسبب الطرد المباشر".

وأضاف ليبي المتوج بكأس العالم مع المنتخب الإيطالي: ""يجب على الاتحاد الأوروبي أن يعترف بأنهم ارتكبوا خطأ، لا يمكنهم إعادة الزمن لأن رونالدو قد تم طرده بالفعل لكنهم يمكن أن يقولوا نحن على علم بأن الإيقاف قرار غير مُجدي لذلك لن يتم إيقاف رونالدو وسيتم تطبيق تقنية الـVAR على الفور".

وأختتم ليبي معلقًا على حالة دوجلاس كوستا، والذي تعرض للطرد في مباراة يوفنتوس وساسولو بعد بصقه على دي فرانشيسكو لاعب الخصم: "كوستا بالطبع ارتكب خطأ، عندما تلعب على هذه المستويات يجب أن تتحكم في نفسك، وهذه قضية مغلقة، الآن يحتاج إلى تجنب الحديث  والتركيز في عمله، لا يوجد أي رابط بين طرد رونالدو وطرد كوستا، لا يمكن تبرير ما فعله كوستا، لكن رونالدو لم يفعل شيء يستوجب الطرد".