أصدر الاتحاد السعودي لكرة القدم بيانا يعتذر فيه لنظيره المصري عن إقامة مباراة السوبر المصري السعودي بين الأهلي والهلال بسبب موقف الأول من موعدها.

وأبدى الاتحاد السعودي، اعتراضه على بيان الأهلي الذي صدر أمس بسبب ما جاء فيه بأن الفريق المصري يخوض مباراة السوبر يوم 6 من أكتوبر المقبل حال ارتباطه بأي مباراة في بطولة أخرى.

اقرأ أيضًا: الأهلي يصدر بيانا رسميا بشأن المشاركة في السوبر المصري السعودي

اقرأ أيضًا: ثروت سويلم: الأهلي سيلعب مباراة السوبر المصري السعودي أمام الهلال

وأشار الاتحاد السعودي أنه ما كان ليعلن مشاركة الأهلي في مباراة السوبر المصري السعودي بالأمس، لولا تلقيه التزاما من نظيره المصري بإقامة المباراة يوم 6 من أكتوبر.

وكان من المفترض أن تقام المباراة في الرياض، بين الأهلي والهلال، لكن الاتحاد السعودي قرر إعادة الزمالك لتمثيل مصر بدلا من الفريق الاحمر في المواجهة.

ويشارك الزمالك بناءً على ذلك في مباراتي السوبر المصري السعودي، والتي تجمع أولاهما بين بطلي الدوري أمام الهلال، في حين تقام الثانية بين بطلي الكأس وسيلتقي خلالها الفريق الأبيض مع اتحاد جدة.

بيان الاتحاد السعودي بشأن مباراة السوبر المصري السعودي

يود الاتحاد السعودي لكرة القدم أن يعرب عن أسفه الكبير لما وردفي بيان النادي الأهلي المصري حول مباراة السوبر التي تجمع بين بطلي الدوري في البلدين الشقيقين مصر والسعودية. 

ويؤكد الاتحاد السعودي أن بيانه الذي صدر مساء أمس لم يكن ليصدر لولا أنه تلقى إلتزاما واضحا وصريحا من الاتحاد المصري ورئيسه المهندس هاني أبو ريده وبرعاية معالي وزير الشباب والرياضة في مصر بموعد محدد هو السادس من أكتوبر في مدينة الرياض، إلا أن البيان الصادر من النادي الأهلي بعد بيان الاتحادين المصري والسعودي يعدا أمرا مؤسفا كونه لم يراعي أهمية المناسبة الخالدة التي تم إقرار موعد المباراة تزامنا معها، أو المسمى الذي تحمله هذه المباراة كونها تحمل اسم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وأخيه فخامة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي وما تمثله مثل هذه المباراة من أهمية لمزيد من أواصر الأخوة والمحبة بين الشعبين الشقيقين.

عليه فإن الاتحاد السعودي يعتذر بصورة نهائية عن إقامة مباراة الأهلي والهلال وسيكتفي بما تم الاعلان عنه سابقا في إقامة مباراتي السوبر السعودي المصري بين الاتحاد والزمالك في القاهرة والهلال والزمالك في جدة حرصا على ما تمثله 
وستتم مرعاة هذا الموقف  في الأعوام القادمة خلال اعتماد مواعيد مباراتي  السوبر  السعودي المصري.