إلى جانب كونها واحدة من أكثر المباريات إثارة في منافسات دوري أبطال أوروبا، حملت مواجهة يوفنتوس وفالنسيا على ملعب "ميستايا" طابعًا خاصًا كونها الأولى للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بقميص البيانكونيري.

بطل الكالتشيو نجح في الخروج بالثلاث نقاط من ملعب الخصم في افتتاحية مشواره بالبطولة الأوروبية، وحقق فوزًا بهدفين دون رد من ركلتي جزاء سجلهما ميراليم بيانيتش وسط أحداث مثيرة للجدل على الصعيد التحكيمي.

وفي ظل التوقعات وانتظار أولى أهداف "صاروخ ماديرا" الأوروبية في صفوف السيدة العجوز، يتفاجأ الجميع ببطاقة حمراء مباشرة في الدقيقة 29 لرونالدو، الذي خرج من الملعب باكيًا لشعوره بالظلم.

موقع "بطولات" حرص على توثيق أولى مباريات رونالدو مع السيدة العجوز في دوري الأبطال، مع أعضاء رابطة يوفنتوس الرسمية في مصر، والذين علقوا على أحداث المواجهة، أداء الفريق بعد قرار الطرد المؤثر، وكشفوا عن توقعاتهم لمشوار البيانكونيري في الشامبيونزليج هذا الموسم.

أحمد يسري، رئيس رابطة يوفنتوس الرسمية في مصر تحدث قائلاً: "نحن نعد من بين أكبر الروابط التشجيعية للفرق الأوروبية في مصر، بعدد يقارب 1500 عضو".

وانتقل رئيس الرابطة للحديث عن مواجهة الأمس أمام فالنسيا معلقًا على قرار الحكم الألماني بريش تجاه طرد رونالدو: "طرد كريستيانو غير مستحق، من وجهة نظري أقصى قرار يمكن أن يتخذه حكم اللقاء هو البطاقة الصفراء".

وأكد يسري: "أعتقد أن رونالدو لو كان لاعبًا في ريال مدريد وحدث هذا الأمر خلال مواجهة لفريقه السابق، لاكتفى الحكم بتحذير شفوي للطرفين بعدم الاحتكاك ولن يشهر حتى بطاقة صفراء في وجه اللاعب".

خالد جلال، نائب رئيس الرابطة علّق أيضًا على الحدث المثير للجدل الخاص برونالدو وأضاف: "اعتدنا علي تلك الظروف في مباريات دوري الأبطال وأصبحنا نتوقع حدوثها في كل مباراة، بالنظر إلى تاريخنا الحافل بالقرارات التحكيمية الظالمة في تلك المسابقة".

وأكمل جلال: لحظات الظلم التي طالتنا في دوري الأبطال باتت بمثابة اللعنة، لكن على الصعيد الشخصي أتوقع موسمًا تاريخيًا، بعد تغلبنا على ثلاثة أمور عانينا منها من قبل".

وأوضح نائب رئيس رابطة يوفنتوس: "أولاً سوق الانتقالات كان تاريخيًا هذا الموسم بالنسبة ليوفنتوس، الأمر الثاني أننا أصبحنا نملك لاعبين ذات جودة قوية ومميزة على مقاعد البدلاء قادرون على تحويل المباراة لصالحنا، وثالثًا أثبتت مباراة الأمس أن رجال اليوفي قادرون على الفوز وحسم المباريات حتى أمام مهازل التحكيم".

ونختتم بتعليق باولو روسي، المسؤول عن تجمعات أعضاء الرابطة والذي تطرق للحديث عن تجمعات رابطة يوفنتوس وكثافتها الحضورية موضحًا: "ننظم تجمعات في ما يقارب 10 محافظات على رأسها القاهرة والأسكندرية، ويتوقف عدد الحاضرين على مدى أهمية المباراة وتوقيتها"، مؤكدًا أن مباريات دوري الأبطال يتم تنظيم تجمعات لها باستمرار مقارنة بمواجهات الكالتشيو.

وأختتم مؤكدًا أن هناك تفاؤولاً بين أعضاء الرابطة بشأن قدرة البيانكونيري على التأهل لنهائي الأبطال هذا العام وحسم اللقب المفقود: "نحن متفائلون هذا الموسم بإمكانية التأهل مرى أخرى للمباراة النهائية، ونخطط لتجمع تاريخي في شهر يونيو حال تمكن فريقنا من حجز مقعده في وانداميتروبوليتانو بشهر يونيو القادم، نأمل أن يحالفنا الحظ ونتوج بالثلاثية".