دافع "باسم مرسي" مهاجم نادي الزمالك والمُعار لنادي لاريسا اليوناني عن المستشار "مرتضى منصور" رئيس ناديه، بعد أن اتهمه البعض أن يتدخل في الأمور الفنية للقلعة البيضاء.

وانضم الدولي المصري للاريسا، خلال سوق الانتقالات الصيفي، على سبيل الإعارة؛ حتى نهاية الموسم الجاري.

وقال مرسي في مداخلة هاتفية ببرنامج ملعب الزمالك عبر فضائية "الحدث اليوم": "الأمور تسير بشكل جيد معي في اليونان، الدوري هُنا مُختلف عن الدوري المصري، في اليونان الأمور التكتيكية صعبة للغاية، وليس من السهل أن نحرز أهدافًا".

وأضاف: "المباريات هُنا لا تنتهي بنتائج كبيرة فقط هدف أو اثنين، اللعب يعتمد على اللياقة البدنية، وكرة القدم في مصر أفضل من اليونان بكثير جدًا؛ أنا ألعب بشكل جيد، والمدرب هُنا تعجب من عدم استدعائي للمنتخب مؤخرًا".

وواصل: "يوجد فريق كبير هُنا يتابعني، لقد لعبت أمامهم وظهرت بشكل جيد، ووكيل أعمالي أبلغني أنهم تحدثوا معه، ويرغبون في ضمي بنهاية هذا الموسم".

وأكمل: "إمكانيات الزمالك لا تقل عن أي نادٍ في اليونان، والمستشار مرتضى منصور، لم يقصر، وقام بتوفير كل شيء في النادي، وأنا أتمنى من الجماهير أن تصبر على اللاعبين، لأن هناك البعض لم يعتادوا على الانتقادات والضغوطات".

وتابع: "تدخلات مرتضى منصور في الجوانب الفنية؟ الذي يقول أن منصور يتدخل في أمور الفريق، أقول لهم شاهدوا ماذا يحدث في اليونان؟، رئيس النادي هنا يجلس معنا على مقاعد البدلاء، ويفعل أشياء كثيرة".

وأردف: "أتمنى من جماهير نادي الزمالك أن يتحملوا النتائج ولا يقوموا بمهاجمة اللاعبين، حتى يتمكن الفريق من تحقيق لقب الدوري هذا الموسم".

كابونجو كاسونجو

ووجه مرسي رسالة لزميله الكونغولي "كابونجو كاسونجو" مهاجم الزمالك حيث قال: " انصح كاسونجو ألا يلتفت للانتقادات التي توجه له، ويجب عليه أن يركز في الملعب فقط".

وأنهى: العودة للزمالك في يناير؟ لا يوجد أحد أتصل بي من الزمالك لكي أعود في يناير ولا أفكر في العودة لمصر في هذا التوقيت إلا بعد نهاية الموسم، ولكن إذا طلبني النادي في أي وقت سأتواجد بالتأكيد".