أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "يويفا" عن حكام مواجهات الجولة الأولى لمنافسات دو المجموعات لدوري أبطال أوروبا، والمقرر لها الثلاثاء المقبل.

يقود الحكم التركي كونيت شاكير، مباراة ليفربول الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي، والتي تقام على ملعب "آنفيلد".

شاكير سيدخل موسمه التاسع كحكم في دوري الأبطال منذ موسم 2010-2011، و سبق له أن أدار مباريات الدور نصف النهائي في هذه المسابقة 5 مرات و أدار نهائي يوفنتوس وبرشلونة في عام 2015، وأدار كذلك مباراة يوفنتوس وريال مدريد في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال بالنسخة الماضية وفاز الميرنجي (3-0).

الحكم التركي يعد من الحكام المثيرين للجدل، ولعل أبرز المواجهات التي تتعلق بأذهان الجماهير، هي مباراة برشلونة وتشيلسي عام 2012 وانتهت بالتعادل 2-2 في ملعب الكامب نو وتأهل من خلالها تشيلسي وطرد الحكم في تِلك المباراة قائد تشيلسي حينها جون تيري.

مباراة باريس سان جيرمان-ليفربول هي المباراة رقم 38 التي يقودها التركي في دوري الأبطال.

أما مباراة برشلونة وآيندهوفن الهولندي يدريها الحكم اليوناني أناستاسيوس سيديروبولوس، وقد حكم في مسابقة الدوري الأوروبي لموسم 2013-14، وأصبح حكمًا لدى الفيفا في عام 2011.

الحكم اليوناني سبق وأدار مباراة لتشيلسي أمام كاراباك إقدام في دور المجموعات بالنسخة الماضية للأبطال وفاز البلوز بنتيجة (6-0)، كما أدار مواجهة لباريس سان جيرمان أمام سيلتيك في النسخة ذاتها، وفاز الفريق الفرنسي بنتيجة (7-1).

ويدير الحكم الفرنسي كليمان توربان، مباراة إنتر ميلان وتوتنهام التي يستقبلها ملعب "سان سيرو"، أبرز المواجهات التي أدارها كانت مواجهة أوروجواي والسعودية بمونديال روسيا 2018، وسويسرا وكوستاريكا في دور المجموعات.

كما أدار مواجهات في النسخة الماضية لدوري الأبطال بدور المجموعات من بينها، يوفنتوس وسبورتنج لشبونة، إشبيلية ومانشستر يونايتد بذهاب دور الـ16، برشلونة وروما بذهاب ربع النهائي (3-0).

مواجهة أتليتكو مدريد وموناكو، أسندت للحكم الأسكتلندي ويلي كولوم، والذي أدار نصف نهائي الدوري الأوروبي في العام الماضي بين مارسيليا وسالزبورج، كما أدار مواجهات في دوري الأبطال بالنسخة الماضية من بينهم مواجهة لنابولي أمام فينورد وفاز فيها الفريق الإيطالي بنتيجة (3-1)، ومواجهة لبرشلونة أمام أولومبياكوس، وفاز الفريق الإسباني بنتيجة (3-1).

الحكم البولندي سيمون مارتشينياك، سيدير مباراة نابولي أمام النجم الأحمر، والهولندي داني ماكيلي سيدير مباراة بورسيا دورتموند وكلوب بورج، أمام مباراة شالكة وبورتو فاسندت للحكم الإسباني خيسوس خيل مانزانو، ومباراة جالطة سراي ولوكوموتيف موسكو يديرها الحكم الإيطالي جيانلوكا روتشي.