ظهر إرنستو فالفيردي، المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني في مؤتمر صحفي للحديث عن الفوز الذي حققه فريقه أمام ريال سوسيداد اليوم.

وتغلب الفريق الكتالوني على أصحاب الأرض على ملعب "أنويتا" بنتيجة (2-1) بعدما كان ريال سوسيداد متقدمًا بهدف نظيف.

ونشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية تصريحات فالفيردي، وأوضح في بداية حديثه سبب تغيير عثمان ديمبلي والدفع بأرتورو فيدال قائلاً: "في أخر 15 دقيقة كان هناك مرتدات من سوسيداد، وفيدال يساعدنا في وسط الملعب لإيقافها".

وأضاف: "دخل فيدال في أخر 15 دقيقة، مع بقاء كوتينيو في الملعب، وحافظت على خطة 4-3-3، مع قوة في وسط الملعب لإيقاف المرتدات".

وأكد مدرب برشلونة: "لم أقلق، ولكن من الواضح أن هناك أشياء يجب تحسينها، في نهاية المباراة حاولنا الخروج بالكرات الطويلة، ولكن ذلك ألحق الضرر بنا".

وتابع فالفيردي: "العودة من الأنويتا بالفوز ليس بالأمر السهل، لديهم لاعبين مميزين ويلعبون المرتدات بطريقة رائعة".

وأردف مدرب البلوجرانا: "الانتقادات مستمرة، وأنا لا أهتم بها، حققنا الفوز على ملعب الخصم، وهم يتحدثون عن دخول فيدال، لقد فزنا في أنويتا، في ملعب تم تحديثه، وكان سوسيداد في يوم مميز بالنسبة لهم ويوم تاريخي".

وواصل فالفيردي الرد على الانتقادات: "أنا اتعامل مع الانتقادات بشكل جيد، لأنني لا أقرأها، أحيانا تقوم بتغيير وتفوز، حينها تكون الملك، ولكن اليوم قمت بتغيير ودخل فيدال وربحنا في الأنويتا، ولا تزال هناك انتقادات! تخيلوا!، سوسيداد كان خاسرا، لذلك ضغطوا كثيرا، ومن الطبيعي أن تدعم خط الوسط بلاعب مثل فيدال".

وتحدث مدرب برشلونة عن تكتيك خصمه مختتمًا: "في الشوط الأول، سوسيداد عمل على إغلاق المساحات أمام بيكيه للخروج بالكرة من الدفاع، أو الانتقال بها من طرف إلى طرف، أو تمريرها إلى الوسط، لأنهم كانوا متقاربين جدا، وفي الشوط الثاني قمنا بتصحيح الأمر، وكان لنا المزيد من الخيارات".