تحدث إرنستو فالفيردي، المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني، عن مباراة فريقه غدًا أمام ريال سوسيداد، بمنافسات الجولة الرابعة لليجا على ملعب "أنويتا".

وظهر مدرب البلوجرانا في مؤتمر صحفي، نشرت وقائعه صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية وقال بشأن مواجهة الغد: "نحن بحاجة إلى بداية جيدة بالمباراة وليس مثل ما حدث في مباراة هويسكا استقبلنا هدف في الدقيقة الثانية كدنا أن نخسر بالفعل".

وأضاف بشأن اتباع سياسة المداورة بين اللاعبين: "أفكر في ذلك بالفعل، كانت هناك مباريات دولية، وبعد ثلاث أيام سوف نلعب في دوري الأبطال ستكون هناك مداورة في التشكيلة".

وتحدث مدرب الفريق الكتالوني عن مواجهة جيرونا والمتوقع خوضها في الولايات المتحدة الأمريكية: "لا يزال هناك الكثير، نحن نتحدث عن مواجهة في يناير القادم، بعد أن يكون كل شيء واضحاً سوف نقدر ذلك".

وتابع: "الفوز على جيرونا في ميامي؟ ليس لدي أي فكرة لأننا لم نلعب أبداً ضد جيرونا في ميامي، أستطيع الرد عندما نعود، الآن يمكن أن أقول لك بأننا واجهنا صعوبة في الفوز عليهم بالمونتيليفي".

وحول قلة عدد لاعبي برشلونة في المنتخب الإسباني مقارنة بلاعبي ريال مدريد رد فالفيردي: "أعتقد أنه ينبغي عليك أن تعلم شيئًا، هناك لاعبين الأن اعتزلوا دوليًا كانييستا وبيكيه، لكن إذا كنا سنقوم باحصاء عدد اللاعبين، فاللاعبين الشباب من برشلونة وريال مدريد عددهم متساوي".

وبشأن الثلاثي ليونيل ميسي، بيكيه وجوردي ألبا، أردف: "لقد أخذنا في عين الاعتبار عدم استدعائهم ولن أنكر بأننا سعداء بذلك".

وعن منح ميسي مزيد من الراحة بعدم مشاركته مع منتخب بلاده أكمل فالفيردي: "نأمل دائماً أن يقدم ميسي الأفضل بغض النظر إذا كانت لديه مباراة أو لا".

فالفيردي علّق أيضًا على مرور 10 سنوات على الظهور الأول لسيرجيو بوسكيتيس مع الفريق الأول: "بوسكيتس لاعب أساسي بالنسبة لنا وللنادي، صاحب أسلوب مميز، الفرق الأخرى تعد حسابتها جيدًا من أجله".

وبسؤاله هل يمكن الإستغناء عن بوسكيتس أجاب: "بوسكيتس لاعب فريد من نوعه، ولكن إذا لم يكن في موجوداً علينا ان نلعب بلاعب أخر ، لعب راكيتيتش في مركزه وايضاً سيرجي نملك الكثير من الاحتمالات".

وأوضح فالفيردي أنه سيتم تصعيد كارليس آلينا إلى الفريق الأول مع مرور الوقت: "بالنسبة لآلينا، ليس القصد أن يلعب دائماً بين الفريق الأول والثاني، مع مرور الوقت سوف يتم تصعيده فهو لاعب يمكن الدفع به في كثير من المراكز".

وبشأن الثنائي أرتورو فيدال وآرثر ميلو وفرص مشاركتهما أوضح فالفيردي: "مُتفائلين بأرثر وفيدال لكن هذا ليس افضل أسبوع لكي يشاركوا لأنهم أتوا من مسافات بعيدة بعد الواجب الدولي، لدي خطة لجميع اللاعبين، سيأتي الوقت للعب معنا وسوف نرى كيف يؤدون، يجب أن يكون لديهم الكثير من الثقة في أنفسهم".

وعن إشادة ليونيل ميسي بأرثر عقّب فالفيردي: "نحن نشاهد كيف يتكيف آرثر معنا فهو لاعب يجيد السيطرة على الكرة وكأنه يلعب منذ سنوات في برشلونة ، لدينا أمل كبير فيه".