كشف تركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة السعودي ومالك نادي بيراميدز، حقيقة انسحاب الفريق من بطولة الدوري الصري الممتاز، اعتراضًا على التحكيم.

وكان آل الشيخ هدد بالانسحاب من بطولة الدوري، إذا لم تسند لمباريات بيراميدز في الدوري حكامًا أجانب، بعد الأحداث التي شهدتها مباراة فريقه أمام الجونة.

وقال رئيس الاتحاد العربي في تصريحات تلفزيونية ببرنامج "مساء بيراميدز"، عبر فضائية "بيراميدز": "لا نصرف الملايين حتى نبحث عن أي سبب للانسحاب، كلامنا كان واضح وسبقنا الأهلي فيه، والجميع يرى أن منظومة التحكيم تحتاج للتدعيم".

وأضاف: "عرضنا المساعدة من أجل استخدام تقنية الفيديو، وقوبل ذلك بالرفض والسبب أنه يجب أن يمر على بعض المسؤولين والرعاة أولًا".

وتابع: "مصر مليئة بالمدربين المميزين، وبصفتي رئيس اتحاد عربي فمن حقهم أن نقدم لهد الدعم، ومنحهم فرصة الحصول على فترات معايشة في أوروبا مع مدربين كبار، وهذا سيحدث قريبًا".

واستكمل: "فائدة أخرى من ذلك، هو أن نتخلص من علي ماهر المدير الفني لسموحة بالدور الثاني من الدوري".

وتابع متحدثًا عن الدورة الرباعية المقرر إقامتها في السعودية بمشاركة الأخير، بجانب البرازيل والأرجنتين: "قطعنا شوطًا مع ثلاث منتخبات لحجز المقعد الرابع".

واستطرد: "منتخب أوروبي يدرس الأمر نظرًا لانشغال الفرق الأوروبية بالمباريات، ومنتخب من أمريكا اللاتينية ومنتخب عربي شقيق وليس منتخب مصر".

وواصل: "بالنسبة لي المنتخب العربي أقرب بصفتي رئيسًا للاتحاد العربي، ورغبتي الأولى كانت المنتخب المصري".

وأوضح: "اتحاد الكرة كان يوافق على المشاركة ولكن بالحديث عن النقل التلفزيوني وبعض التفاصيل الأخرى، أبدى مسؤولو الفراعنة اعتذارهم عن البطولة".