كشفت إذاعة "كادينا سير" عن مفاجأة من العيار الثقيل بشأن انتقال الدولي البرازيلي "نيمار دا سيلفا" في صيف عام 2017 إلى صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي.

وتابعت الإذاعة تقريرها أن "أندريه كوري" عضو نادي برشلونة والمتواجد في البرازيل بصفة دائمة لإتمام الصفقات من الدوري المحلي هناك، حصل على عمولة مالية من النادي الكتالوني، واستفاد من رحيل البرازيلي الذي أغضب مجلس إدارة برشلونة بقيادة "جوسيب ماريا بارتوميو" وقتها إلى بطل الدوري الفرنسي.

وجاء ذلك بعد الاتفاق الذي حدث بين "ساندرو روسيل" رئيس برشلونة السابق و"كوري" في عام 2012 قبل إتمام الصفقة من سانتوس البرازيلي بعام واحد، بحصول الأخير على نسبة من البيع المستقبلي لـ "نيمار" وقدرها 3%.

ليكون المبلغ الذي حصل عليه عضو النادي هو 6.6 مليون يورو بعد دفع باريس سان جيرمان مبلغ 222 مليون يورو وهو قيمة الشرط الجزائي للبرازيلي في عقده، وهو ما قد يغير مشاعر بعض أعضاء مجلس إدارة برشلونة اتجاهه، خاصة وأنه يتمتع بشعبية كبيرة داخل أروقة النادي.

الجدير بالذكر أن "كوري" كان حاسماً في صفقة النادي الكتالوني بالصيف الماضي "آرثر ميلو" من صفوف جيرميو البرازيلي مع "روبرت فرنانديز" السكرتير الفني السابق لبرشلونة.