أجرى سيرجيو بوسكيتس، نجم وسط برشلونة الإسباني، مقابلة صحفية مع الموقع الرسمي للنادي، حيث يحتفي بمرور 10 سنوات على ظهوره مع الفريق الأول للبلوجرانا.

وافتتح بوسكيتس حديثه قائلاً: "لازلت أتذكر أول مباراة لي ضد الراسيغ، اليوم الذي سبق المباراة كنت أعلم أنني سألعب لأول مرة وكنت متوتراً، كان هذا ظهوري الأول بالكامب نو".

وأضاف: "في أول مباراة لي انتهى بنا الأمر بالتعادل في الدقائق الاخيرة ولكن على المستوى الفردي لعبت بشكل جيد للغاية".

وتابع بوسكيتس: "أخبرني الجميع أن أكون هادئا لأن المدرب يعرف أدائي بالفعل من خلال مشاركتي جينها مع برشلونة ب، وزملائي ساعدوني بشكل كبير ومنحوني راحة البال".

لاعب برشلونة أكمل حديثه: "كان هناك دائماً أمل الإستمرارية والقدرة على البقاء في الفريق الأول، ولكن لم أتخيل أبدًا التتويج بالعديد من الألقاب ولعب العديد من المباريات النهائية واللحظات الرائعة".

وأردف بوسكيتس: "أعتقد بأنني الآن أصبحت لاعبًا متكاملاً، لعبت العديد من المباريات والنهائيات وفزت بالعديد من الألقاب، والآن أنا أكثر نضجًا بعد اكتساب الكثير من الخبرة".

بوسكيتس استرجع كلمات الأسطورة يوهان كرويف وواصل حديثه: "كنت متحمساً جداً، شخص بقمية كرويف يقول تلك الكلمات الميزة عنك بعد ظهورك الأول، بالطبع كان سببًا في تطوري واجتهادي بشكل دائم".

وعن المدرب الأفضل الذي لعب تحت قيادته أكد بوسكيتس: "بيب جوارديولا لأنه هو من أعطاني الفرصة لكي أعيش هذه اللحظات ومعه حصلت على المزيد من الدقائق".

وأختتم بوسكيتس حول اللاعب المقرب له طوال مسيرته مع البلوجرانا: "لاعبو برشلونة B واللاماسيا مثل بيدرو الذي شاركت معه مشواري حينها".