كشف محمد يوسف، المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة بالأهلي، عن نقاط قوة وضعف فريق حوريا كوناكري الغيني قبل الموقعة المرتقبة بينهما غدًا الجمعة.

ويواجه الأهلي حوريا الغيني، في تمام السادسة بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات ذهاب دور ربع النهائي لدوري أبطال إفريقيا، على أن يقام لقاء العودة بمصر يوم 22 من الشهر الجاري.

وقال يوسف خلال تصريحات للموقع الرسمي للأهلي: "حوريا منافس قوي؛ بدليل تأهله لهذا الدور، ولديه أهداف يسعى لتحقيقها خلال الفترة المقبلة، خصوصًا أن المباراة ستقام على ملعبه ووسط جماهيره".

وأضاف: "فريق حوريا يضم مجموعة مميزة من اللاعبين، خصوصًا في خطي الوسط والهجوم، ويعاني من بعض المشكلات في خط الدفاع، وهو الأمر الذي يجب أن نستغله لمصلحتنا جيدًا"، مؤكدا أنه طلب من اللاعبين ضرورة استغلال أية فرصة تلوح أمامهم؛ لتسجيل هدف مبكر يسهل من المهمة.

وأكمل: "الأهلي جاهز لمواجهة الفريق الغيني، والجميع يعيش في حالة من التركيز الشديد؛ من أجل تحقيق الأهداف المنشودة من المباراة"، موضحًا أن الجهاز قام بدراسة المنافس جيدًا، وتعرف على نقاط القوة والضعف بين صفوفه واستقر على الخطة المناسبة لمواجهته.

وأردف: "الجهاز الفني طلب من اللاعبين التركيز في المباراة، وعدم الانشغال بأي شيء آخر، في ظل الحضور المتوقع من جانب جماهير المنافس"، مشيرًا إلى أن الخبرات التي يملكها لاعبو الأهلي تمكنهم من مواجهة تلك المواقف، ومثل هذا المباريات التي تحتاج الى الخبرات الكبيرة.

واختتم يوسف تصريحاته أن أكثر ما يزعجه هو الخوف من سقوط الأمطار، الأمر الذي قد يؤثر على أرضية الملعب، ويعوق اللاعبين عن تنفيذ المطلوب منهم، هذا بخلاف الارتفاع الكبير في الرطوبة؛ مما يؤثر على المردود البدني اللاعبين وإن كان الأحمر اعتاد على مواجهة هذه المواقف.

جدير بالذكر أن الفائز بين الأهلي وحوريا سيلاقي في نصف نهائي دور الأبطال، الفائز من مواجهة وفاق سطيف الجزائري والوداد المغربي.