كشف "مرصد كرة القدم" عن مفاجأة في انتقال اللاعب الدولي المصري "رمضان صبحي" جناح نادي هيدرسفيلد تاون الإنجليزي بالميركاتو الصيفي الماضي من صفوف ستوك سيتي الإنجليزي.

وأشار المرصد أن النادي الإنجليزي قد استفاد مادياً رغم دفع مبلغ 6.5 مليون يورو لصالح ستوك سيتي الهابط للدرجة الأولى الإنجليزية بالموسم الماضي، لضم "صبحي" على الرغم من قيمته المالية الحقيقة المرتفعة.

وتابع المرصد في تقرير أن لاعب الأهلي الأسبق مقدر بمبلغ مالي قيمته 12.6 مليون يورو، وهو ما يعني نجاح هيدرسفيلد في توفير 6.1 مليون يورو، وضم صفقة جيدة في الصيف قبل إنطلاقة بطولة كأس العالم في روسيا.

البرتغالي "كريستيانو رونالدو" جاء ضمن القائمة هو الآخر لأفضل الصفقات التي عُقدت في شهور الصيف، بعد انتقاله من ريال مدريد إلى يوفنتوس بمقابل مادي قيمته 105 مليون يورو، رغم قيمته المالية في المرصد بمبلغ 115 مليون يورو، وهو ما يعني أن النادي الإيطالي نجح في ضم صفقة ناجحة ووفر 10 مليون يورو.

والحارس البلجيكي "تيبو كورتوا" بعد انتقاله من تشيلسي الإنجليزي إلى صفوف ريال مدريد الإسباني، أتضح من خلال المرصد أن بطل أوروبا قد قام بشراءه بمبلغ مادي قيمته 40 مليون يورو، رغم قيمته المالية بمبلغ 62.6 مليون يورو، ليكون هناك توفير لخزائن الميرينجي بعدم دفع 22.6 مليون يورو.