يوافق اليوم الحادي عشر من سبتمبر، ذكرى ميلاد صالح سليم، أسطورة النادي الأهلي وأحد أعلامه، والذي توفى عام 2002 بعد صراع طويل مع المرض، وعن عُمر يُناهز الـ71 عامًا.
 
ويملك صالح سليم تاريخًا كبيرًا مع الأهلي، حيث حقق 11 بطولة مع المارد الأحمر وهو لاعبًا، وتولى رئاسة النادي في 3 مُناسبات، حصد الأهلي فيها لقب (نادي القرن الإفريقي) في ديسمبر 2000.
 
ولعب صالح سليم لمُنتخب مصر وكان أحد عناصر البارزة في فترة نهاية الخمسينيات من القرن الماضي، حيث قاد الفراعنة في بطولة كأس الأمم الإفريقية عام 1959.
 
ويلقي "بطولات"، الضوء على الإنجازين الأبرز لصالح سليم مع منتخب الفراعنة الحائز على بطولة كأس الأمم الإفريقية 7 مرات.
 
أمم أفريقيا
 
تُوج صالح سليم مع الفراعنة بكأس الأمم الإفريقية عام 1959، والتي أقيمت في مصر، وشهدت مشاركة ثلاث منتخبات فقط، وهما السودان وإثيوبيا بجانب منتخبنا الوطني.
 
وفازت حينها مصر على إثيوبيا برباعية نظيفة، والسودان بهدفين لهدف واحد؛ ليتوج منتخبنا باللقب للمرة الثانية حينها، ولم ينجح صالح في تسجيل أهداف في هذه البطولة، واكتفى بقيادة المنتخب.
 
دورة الألعاب الأولمبية
 
شارك صالح سليم مع المنتخب الوطني في أولمبياد روما 1960، ولم ينجح في تحقيق أرقام بارزة، واكتفت مصر بميداليتين في المصارعة والملاكمة.
 
صالح سليم شارك مع المنتخب الأوليمبي في الدورة باعتباره لاعبًا من 3 لاعبين "من فوق السن" وكان في هذه الفترة واحد من أبرز لاعبي كرة القدم المصرية.