أشاد اللاعب "سرجيو بوسكيتس" لاعب وسط فريق برشلونة ومنتخب إسبانيا، بفكرة إقامة مسابقة دوري الأمم الأوروبية، قبل مباراة منتخب بلاده أمام كرواتيا.

ويستقبل المنتخب الإسباني نظيره الكرواتي مساء الثلاثاء على ملعب "مانويل مارتينيز فاليرو"، ضمن لقاءات الجولة الثانية لمباريات المجموعة الرابعة بالمستوى الأول لدوري الأمم الأوروبية.

وقال بوسكيتس في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "بطولة دوري الأمم الاوروبية، لها مكانة كبيرة، فيها مباريات كبيرة، وصعبة، وأنا أحب المنافسة في مثل هذه المباريات، المجموعات تقريبًا متوازنة، ومنافسة جديدة، مع مرور المباريات يمكن أن أعطي رأيي أكثر حول هذه المسابقة".

وأضاف: "نحن لا نريد أن نعيش من الماضي، نريد أن نركز على الحاضر، وأن نلعب دورًا جيدًا في هذه المسابقة الجديدة".

وواصل: "سنخوض مباراة صعبة أمام كرواتيا، سنواجه فريق متوازن وجيد جدًا، لقد ظهروا بشكل جيد للغاية في كأس العالم، نعلم أن لديهم مودريتش وراكيتيتش، ولكننا متحمسون للغاية للحصول على الثلاث نقاط".

وعن مدربه "لويس إنريكي": "في الحقيقة لا يوجد اختلافات بين إنريكي برشلونة وإسبانيا، أنا أعرفه، هو مدرب جيد، وأتمنى أن نتمكن من مواصلة ما قمنا به في ويمبلي أمام كرواتيا".

وأكمل: "ما يفعله إنريكي شبيه بما فعله في برشلونة، أعرف كل شيء، وأعرف كيف تسير الأمور، وتأقلمت سريعًا معه".

وعن استبعاد "جوردي ألبا": "أنا أفتقده، إنه لاعب عظيم، لكن المدرب اتخذ قراره، ويجب علينا أن نحترمه، وأنا متأكد أن جوردي يريد المجيء إلى هنا، وسيعمل على تحقيق ذلك".

وعن ساؤول نيجويز نجم أتلتيكو مدريد: "إنه لاعب كامل للغاية وقوي جدًا، وجيد من الناحية التكتيكية، ونحن دائمًا نريد أن يكون لدينا كل اللاعبين الجيدين".

وعن مودريتش وجائزة الافضل في العالم: "النسبة لي أفضل لاعب في العالم الآن وقبل سنوات عديدة هوليونيل ميسي، لا أعرف معايير اعطاء هذه الجوائز، هو الأفضل والأعظم، مودريتش مُذهل، لكن ميسي لا يقان بمودريتش أو بأي لاعب آخر".