اعترف اللاعب البرازيلي السابق "روبسون دي سوزا"، المعروف بـ"روبينيو" مهاجم فريق سيفاسبور التركي؛ أنه ليس نادم على ترك نادي ريال مدريد الإسباني.

وكان "روبينيو" قد انضم لصفوف النادي الملكي في صيف عام 2005، قادمًا من سانتوس البرازيلي مقابل 24 مليون يورو، قبل أن يرحل بعد ثلاثة مواسم لنادي مانشستر سيتي.

وقال روبينيو في حواره مع مجلة " fourfourtwo": "لقد بدأت بشكل رائع للغاية مع ريال مدريد، كنت متلهفًا للحصول على فرصة للعب إلى جانب لاعبين رائعين مثل رونالدو وزين الدين زيدان وراؤول".

وأضاف: "لقد كنت صغيرًا ولكنني كنت عازم على اللعب لريال مدريد، كنت أحلم أن ألعب في نادٍ أوروبي كبير، لم أصدق ذلك، عندما كنت في غرفة خلع الملابس في مدريد، كنت صغيرًا جدًا، ولقد كنت في نظر اللاعبين مثل ابنهم".

وواصل: "كنت أحب الحديث دائمًا مع بيكهام، لأنه كان يحب البرازيليين، لقد كان هناك القليل من اللاعبين الإسبان يشعرون بالغيرة منه لأنه كان دائمًا يتكلم باللغة البرتغالية، بشكل أفضل من الإسبانية، لقد اعتاد أن يقضى معنا مُعظم وقته، إنه رجل مُتواضع للغاية".

وأكمل لاعب اي سي ميلان السابق: "لقد لعبت بشكل أساسي مع كل المدربين في ريال مدريد، ولكن عندما وصل فابيو كابيلو، لم أشارك بانتظام لسبب لما، ربما بسبب عمري، لقد وضعني على مقاعد البدلاء، لم أكن سعيدًا كونني بديل في مدريد، ولكنني لم أستطيع الشكوى من ذلك".

وأردف: "أنا لست نادمًا على ترك ريال مدريد، لكنني أشعر بالأسف لحدوث مشاكل عند رحيلي، هذا النادي فتح لي الفرصة للعب في أوروبا، وأنا ساعدتهم على أن يكونوا أبطال، لكنني كنت مصممًا على الرحيل، ولم أكن أفكر كما أفكر الآن".

وردًا على سؤال "لماذا اخترت ريال مدريد عن برشلونة؟"، أجاب: "الاختيار بين الناديين يبدو اختيار صعب، لكن الأمر لم يكن كذلك، ريال مدريد أظهر اهتمام أكثر لي، كلاهما ناديان عظيمان لهما جماهير في جميع أنحاء العالم، ولكن في ذلك الوقت في مدريد كان لديهم لاعبين برازيليين أكثر، لذلك ذهبت إلى هُناك".

وعن كواليس رحيله: "هدفي الأساسي كان الانتقال إلى تشيلسي، المدرب أخبرني أنني أستطيع أن أصنع الفارق مع فريقه، لكن ريال مدريد لم يعجبهم ما فعله تشيلسي ببيع قمصان باسمي قبل أن يتم الاعلان الرسمي عن الصفقة، لهذا السبب فشلت الصفقة".