هاني رمزي: صلاح محسن سيصبح نجم هجوم مصر.. وهذا سبب استبعاد كهربا

منتخب مصر

علق هاني رمزي مدرب منتخب مصر، على أداء الفراعنة خلال مباراة النيجر التي أقيمت السبت الماضي، ضمن منافسات الجولة الثانية من تصفيات أمم إفريقيا.


وكان المنتخب الوطني قد حقق فوزًا ثقيلًا على نظيره النيجر بـ6 أهداف نظيفة عن طريق محمد صلاح "هدفين" ومروان محسن ومحمد النني وصلاح محسن وأيمن أشرف.

وقال رمزي خلال مداخلته مع برنامج "كلام في الجون" المذاع على "ميجا إف إم": "المباراة كانت بداية مهمة جدًا للقيادة الفنية الجديدة للمنتخب، فقد أعادت الثقة للاعبين من جديد، ولكن فريق النيجر ليس مقياسًا حيث ظهر أضعف مما كنا نتوقع". 

وأضاف: "الدفع بباهر المحمدي على حساب علي جبر، سببه تجربة أكبر عدد من اللاعبين والنزول بأعمار المنتخب، بالإضافة إلا أن باهر يتميز بالهدوء وهو يناسب طريقة اللعب التي اعتمدنا عليها، عكس جبر الذي يعتمد على الكرات الطولية أكثر".

وتابع: "توقعنا خروج مروان محسن مبكرًا في المباراة بسبب عدم جاهزيته البدنية، فكنا نعلم أنه يعاني من الإجهاد، ونفس الأمر ينطبق على محمد النني بسبب عدم مشاركته باستمرار الفترة الماضية، إلا أن الأخير فاجئ الجميع بأداءه".

وأكمل: "صلاح محسن من سيصبح نجم هجوم منتخب مصر، إذا استمر على نفس المستوى، فهو متميز ويستطيع أن يخلق لنفسه العديد من الفرص للتهديف".

وعن عدم انضمام محمود عبد المنعم كهربا مهاجم الزمالك لقائمة المنتخب، أكد: "هو لاعب متميز ونعلم جيدًا مستواه، ولكن الفترة الأخيرة أداءه لم يكن في صالحه أمام أجيري المدير الفني، بالإضافة للأزمة الموجودة حاليًا مع ناديه، فعلى اللاعب أن يكون ملتزمًا حتى ينضم للفراعنة".

واختتم أن الجهاز الفني لمنتخب مصر يتابع جميع اللاعبين المصريين بشكل جيد سواء في الدوري المحلي أو في الدوريات الأوروبية، وأن عدم إنضمام بعض اللاعبين لقائمة مباراة النيجر لا يعنى غيابهم عن المنتخب تمامًا، وفي مقدمتهم، أحمد علي لاعب المقاولون العرب ويوسف أوباما لاعب الزمالك، بالإضافة إلى الثنائي المحترف أحمد مصطفى وعمر مرموش.