كشف محمد فضل مهاجم الأهلي الأسبق، والمحلل الفني الحالي، عن رأيه في أداء منتخب مصر الأول تحت القيادة الفنية للمدرب الجديد خافيير أجيري.

وكان أجيري قد استهل مشواره مع الفراعنة بمواجهة النيجر مساء أمس السبت، في ثاني جولات التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون 2019، والتي انتهت بفوز منتخب مصر بسداسية دون رد.

وقال فضل في تصريحات خاصة لـ"بطولات": "لا يوجد وجه مقارنة بين كوبر وأجيري، رأيي في كوبر من قبل خوض منافسات كأس العالم 2018 أنه سيء جدًا".

وأضاف: "كان كل ما يفعله كوبر، هو أن ينتظر ردود الأفعال فقط، وكل اعتماده على محمد صلاح والشيء الإيجابي فقط أنه تأهل بمنتخب مصر لكأس العالم".

وتابع مدير لجنة التعاقدات بالأهلي تصريحاته لـ"بطولات": "لا يصح أن نحكم على أجيري الآن، طريقه اللعب ظهرت في مباراة امس، ولكنه خطر جدًا أن يضع ثلاثة لاعيين في وسط الملعب بنفس المستوى، كان من الممكن أن يضع اثنين فقط، وآخر في وسط الملعب الهجومي".

وواصل: "علي غزال لاعب جيد ولكنه بطيء والمطلوب من لاعب المرتدة أن يمتلك سرعات كبيرة، ومباراة النيجر ليس مقياسًا، ولكن أكثر ما أعجبني الحس الهجومي وإتاحة المساحة للظهيرين الأيمن والأيسر أحمد المحمدي وأيمن اشرف، بعكس تحفظات المدرب السابق هيكتور كوبر".

واختتم: "اختيارات أجيري تعجبني جدًا ومميزة، محمد صادق لاعب ممتاز وأتمنى النظر لنادر رمضان لاعب الإسماعيلي، وهناك مجموعة لاعبين متميزة هذا الموسم مثل طاهر محمد وناصر ماهر، وأحمد حمدي".

يذكر، أن منتخب مصر كان قد نجح في اقتناص أول ثلاث نقاط بالمجموعة، والتي تشهد تصدر تونس برصيد 6 نقاط.