أجرى محمود الخطيب رئيس الأهلي اتصالا هاتفيا مساء اليوم الأحد بأشرف صبحي وزير الرياضة لمطالبته بحل أزمة ملعب مباراة الفريق الأحمر أمام حوريا كوناكري الغيني في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويحل الأهلي ضيفا على حوريا يوم الجمعة المقبل لخوض مباراة الذهاب بدور الـ8 للبطولة، قبل أن يتواجها في لقاء الذهاب يوم 22 من سبتمبر المقبل في مصر.

وأوضح الأهلي أن الأزمة ترجع لتجاهل اتحاد الكرة الخطاب الذي تلقاه من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بشأن حضور 75% من سعة الاستاد لمباريات جميع الأندية المشاركة في بطولتي إفريقيا على أن يكون الثاني من سبتمبر الحالي هو الموعد الأخير للرد، وبناءً عليه قرر كاف سحب رخصة ستاد برج العرب من استضافة مباريات الأهلى الافريقية فى النسخة الحالية.

وكشف الأهلي عن تحديد الاتحاد الإفريقي لملعب السلام لاستضافة مباراة الفريق أمام حوريا في بطولة إفريقيا، وهذا بسبب سحب رخصة ملعب برج العرب ووجود إصلاحات باستاد القاهرة.

وكشف مصدر لـ"بطولات" أن الأهلي أرسل خطابًا رسميًا اليوم إلى اتحاد الكرة طالب فيه بإخطار الجهات الأمنية بإقامة مباراة حوريا على ملعب السلام وفقًا لخطاب الاتحاد الإفريقي كما أبلغ فيه مسئولي الجبلاية بطباعة 25 ألف تذكرة فئات مختلفة للمباراة وهو ما يمثل 75 % من سعة ستاد السلام.

وأوضح الأهلي في خطابه تأكيده على تقديره واحترامه الكامل للدور الذي تقوم به الجهات الأمنية في تأمين إقامة المباريات والسعي بقوة لإعادة الجماهير إلى المدرجات ومساندة الفريق بصفته ممثلاً للكرة المصرية.