سلطت الصحافة البريطانية خلال الدقائق الماضية على دور اللاعب الدولي المصري "محمد صلاح" مهاجم نادي ليفربول الإنجليزي بعد تألقه مع منتخب بلاده في مباراة النيجر بتصفيات كأس الأمم الإفريقية على ملعب برج العرب.

وانتهت النتيجة 6-0 لصالح منتخب الفراعنة، مع تسجيل "صلاح" لهدفين في شباك المنتخب الضيف وصناعة هدفين آخرين للثنائي "مروان محسن" و"صلاح محسن" مهاجمي مصر.

وكتبت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن مهاجم ليفربول على الرغم من إخفاقه في تسجيل ركلتي جزاء حصل عليهم منتخب مصر، لكن إيجابيته على مرمى النيجر كانت كبيرة من خلال تسجيل هدفين وصناعة مثلهما تحت قيادة المدرب المكسيكي الجديد "خافيير أجيري".

وأشادت صحيفة "ميرور" البريطانية بروح "محمد صلاح" مع الفراعنة على الرغبة من إخفاق المبكر بركلة جزاء أمام النيجر، ولكن بعد دقائق قليلة استطاع من صناعة هدف منتخب بلاده الأول لزميله مروان محسن في الدقيقة 13، ليعيد آمال فريقه في الفوز، وهو ما تحقق بنتجية كبيرة في النهاية.

شبكة "بي بي سي سبورت" البريطانية هي الأخرى أبرزت نجاح المرشح لجائزة الأفضل في العالم من "الفيفا" وأكدت أنه قد سجل هدفين في المباراة، ولكنه كان يستطيع الوصول إلى الهاتريك لكنه كان يركز على الأداء الجماعي وأوصل زميله "صلاح محسن" للمرمى من تمريرة رائعة ليسجل هدفاً في شباك النيجر.

وركز موقع "ليفربول" الرسمي هو الآخر على أداء "صلاح" وأهدافه الدولية مع منتخب مصر، بعد وصوله إلى المركز الثالث من هدافي الفراعنة في تاريخ كرة القدم بعد تسجيل هدفه رقم 39.