علق وائل جمعة مدافع الأهلي ومنتخب مصر الأسبق والمحلل الفني الحالي، على مواجهة الفريق القومي أمام نظيره النيجر في ثاني مباريات التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية.

وكان منتخب مصر قد حقق فوزًا كبيرًا على ضيفه النيجر في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم على ملعب استاد برج العرب بالإسكندرية، بسداسية دون رد.

وقال جمعة في تصريحات تلفزيونية لفضائية "بي إن سبورتس": "المنافس ليس في المستوى الذي نحكم من خلاله على منتخب مصر".

وأضاف: "بداية جيدة يتمناها أي مدرب، خاصًة بعد إخفاق كأس العالم، وومساعدة محمد صلاح وهدوئه وفرحته وتعاونه مع اللاعبين أمر جيد، فكنت أرغب في رؤية رد فعله بعد أزمته مع اتحاد الكرة".

وتابع: "صلاح محسن إضافة ممتازة لأننا نشكو غياب رؤوس الحربة بعد عماد متعب، هو لاعب جيد ولديه مستقبل كبير ويجب بد منحه الفرص خلال هذه الفترة".

وأردف: "علي غزال كان له دور في التوازن بالملعب، والنقطة السلبية الوحيدة هي إهدار محمود حسن تريزيجيه لعدد كبير من الفرص، وباهر المحمدي اكتشاف جيد، وأحمد حجازي وأحمد المحمدي ومحمد صلاح ساعدوا اللاعبين الجدد بخبراتهم".

وواصل: "إيجابيات المباراة أكثر من سلبياتها، عودة الثقة بعد الظهور السيئ في كأس العالم، وبداية مبشرة لكن نتذكر انطلاقة هيكتور كوبر ولكن لم يستمر الأداء بنفس القوة".

كان المدير الفني السابق لممنتخب مصر هيكتور كوبر، قد استهل مشواره مع الفراعنة بخماسية في شباك تشاد.

وأكمل: "عمرو السولية يجب أن يحصل على فرصة في منتخب مصر، وأتمنى إصدار قرار بتقليل عدد المحترفين بالدوري المحلي، منتخب مصر سيطر على إفريقيا بالمحليين وليس بالمحترفين".

وأشار: "لدينا الإمكانات البشرية التي تجعلنا ننافس المنتخبات العالمية، وسعيد برد فعل محمد صلاح في المباراة، كان يسجل في كأس العالم ولم يبدوا بتلك السعادة".

واختتم: "وصول محمد صلاح لقائمة أفضل 3 لاعبين على مستوى العالم يدل أننا نستطيع تصدير لاعبين ينافسون نجوم العالم".