رفض اللاعب "رافاييل فاران" مدافع منتخب فرنسا وفريق ريال مدريد الإسباني، غيابه عن القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2018.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، قد أعلن عن القائمة النهائية والمختصرة للاعبين المُرشحين لجائزة الأفضل في العالم، وشهدت غياب أي لاعب فرنسي، على الرغم من تتويج منتخب الديوك الفرنسية بمونديال روسيا 2018 فيما تواجد الثلاثي "محمد صلاح"، "كريستيانو رونالدو"، و"لوكا مودريتش".

وقال فاران في تصريحات نقلتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "هذا ليس هدفًا بالنسبة لي، لا أشعر بخيبة أمل لأنني لست من المرشحين للجائزة".

وأضاف: "لست مستاءً لعدم الفوز بالجائزة، وأظن أن هذا الموضوع لا يجب أن نتحدث عنه في الفريق الوطني، هذه الجائزة فردية، ونحن الآن مباراة جماعية".

وواصل: "هذه الأشياء لا أركز عليها وليست هدفًا بالنسبة لي، كلنا نعرف من هو أفضل لاعب، الموسم الماضي كان استثنائيًا بالنسبة لي، و لا أعرف، ربما يمكنني تسجيل 40 هدفًا، في الموسم الجديد!".

ويستعد منتخب الديوك الفرنسية، لمواجهة منتخب هولندا يوم الاربعاء المقبل على ستاد دو فرانس، ضمن لقاءات الجولة الثانية لمباريات المجموعة الأولى بدوري الأمم الأوروبية.