حسمت رابطة الأندية الإسبانية "لا ليجا" موقف الأندية من اللعب في الولايات المتحدة الأمريكية لبعض مبارياته من بطولة الدوري بالموسم الحالي.

وقال "خافيير تيباس" رئيس الرابطة في تصريحات إذاعية لـ "أوندا سيرو" الإسبانية: "ليس هناك إجبار على اللعب في الولايات المتحدة الامريكية، إنه أمر تطوعي من الأندية".

وتابع: "نحن نعمل مع مقدمي تلك العروض للاعب خارج إسبانيا منذ أكثر من عام، الاتفق ليس فقط من أجل الرابطة، وليس هناك التزاماً لإقامة مباريات في أمريكا، ولن تذهب الأندية سوى من لديها الرغبة في ذلك".

وأضاف: "الهدف هو النمو في السوق الأمريكية، والاتفاق هو الحصول على 200 مليون دولار، في حالة تطبيق الأمر، الأهم بالنسبة لنا هو الدخول في السوق الأمريكي".

واعترف "تيباس" أن السبب وراء الفكرة هي مباراة الكلاسيكو التي أقيمت في ميامي بالعام الماضي، من أجل نقل بعض مباريات الدوري إلى أمريكا، خاصة وأن الشركة المنظمة قد أكدت على تحمل جميع النفقات.

وأكمل تصريحاته: "يوم السبت، يكون هناك اجتماعاً مع مسئولي نادي جيرونا لأن هناك موافقة من جانبهم على السفر، ولبحث حل تعويضي للجماهير، بسبب عدم إقامة المباراة على ملعبهم مونتيلفي أمام برشلونة".

وأنهى تصريحاته: "مشاكل سياسية في الولايات المتحدة الأمريكية؟ الأمر لا يهمني ولا اعتقد أن هناك مشجعين لبرشلونة يطالبون بالاستقلال عن إسبانيا، ويجب احترام بروتوكول أمريكا، ولن يحدث شيئاً".