أعلن نادي ريال مدريد الإسباني حساباته لموسم 2017/2018 يوم أمس الخميس بدون حساب ما انتهى عليه النادي بعد الميركاتو الصيفي وانتقالات اللاعبين.

وأفادت صحيفة "أس" الإسبانية أن الإيرادات في النادي قد بلغت قيمتها 750 مليون يورو، وهو بزيادة قدرها 11.3% عن الموسم الماضي 2017/2018، قبل عقد الجمعية العمومية في النادي يوم 23 سبتمبر الجاري.

وفي بيان صحفي، قد ريال مدريد تفاصيل خاصة بالميزانية السنوية للنادي، بعد تحقيقه لبطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الثالث على التوالي وحصول الإدارة على مبلغ قدره 43 مليون يورو بدون احتساب الضرائب.

وحقق النادي الملكي أرباحاً صافية بلغت قيمتها 31.2 مليون يورو، بزيادة قدرها 45.9% عن العام الماضي، وبلغ رصيد الخزانة في النادي 190.1 مليون يورو بزيادة 12.1 مليون يورو عن العام السابق.

ويحاول ريال مدريد إلى إيجاد مصادر تمويل جديدة للفريق في الفترة الحالية من أجل تمويل أعمال إعادة تصميم ملعب سانتياجو برنابيو التي يحلم بها "فلورنتينو بيريز" رئيس النادي.

وتأتي تلك الأرقام المميزة لبطل أوروبا قياسية، وذلك بعد رحيل الدولي البرتغالي "كريستيانو رونالدو" وهو ما يؤكد عدم تأثر الملكي من الناحية التسويقية.