عقد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) مؤتمره السنوي الخاص بالمدربين بدورته العشرين في القارة العجوز في مدينة نيون السويسرية من أجل تبادل وجهات النظر حول أحدث أساليب التدريب بالنوادي الكبرى.

ويهدف المؤتمر إلى تقديم مقترحات قد تكون مفيدة لكرة القدم الأوروبية، بحسب ما ذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية بعد أيام قليل فقط من حفل جوائز الأفضل على مستوى القارة.

وفي هذه الجلسة، ظهر الإسباني "جولين لوبيتيجي" المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني لأول مرة بعد حصوله على مهمة تدريب الملكي في شهر يونيو الماضي، لكنها ليست الأولى له في هذا المؤتمر حيث سبق وحضر من قبل لكن كمدرب لنادي بورتو البرتغالي.

وشارك في المؤتمر أسماء لامعة مثل: ماسيماليانو أليجري (يوفنتوس)، كارلو أنشيلوتي (نابولي)، رفائيل بينيتيز (نيوكاسل)، كونسيساو (بورتو)، باولو فونسيكا (شاختار دونيتسك)، رودي جارسيا (أولمبيك مارسيليا)، سينول جونس (بشكتاش)، جوزيه مورينيو (مانشستر يونايتد)، دييجو سيميوني (أتليتكو مدريد)، توماس توخيل (باريس سان جيرمان) وآرسين فينجر مدرب آرسنال الإنجليزي سابقاً.

ولم يتواجد بالمؤتمر المدرب الإسباني "إرنستو فالفيردي" المدير الفني لنادي برشلونة الإسباني، رغم نجاحه في الموسم الماضي بالحصول على بطولتي الدوري والكأس في إسبانيا.