كشف الإسباني "جولين لوبيتيجي" المدير الفني لنادي ريال مدريد، سبب غياب البرازيلي "فينيسيوس جونيور"، عن المشاركة مع الفريق الأول للنادي الملكي.

وكان "لوبيتيجي" قد قرر أن يلعب "فينيسيوس" مع فريق الكاستيا، في ظل عدم رغبته في مشاركته مع الفريق الأول، نظرًا لصغر سنه وقلة خبرته.

 وقال لوبيتيجي في تصريحات عبر برنامج "الترانزستور" من خلال إذاعة "أوندا سيرو" الإسبانية: "نحن نتابع فينيسيوس مع الكاستيا، لقد كانت لديهم فرص للفوز لكنهم لعبوا بشكل جيد، لم أذهب إلى غرفة الملابس للتحدث معه ولكنه قدم بالفعل مباراة جيدة وتمكن من تسجيل هدفين".

وأضاف: "إعارته؟ لقد أردنا أن يكون معنا وهو يتدرب معنا، ليس هناك حقائق مطلقة ولكن التدرب معنا هو تجربة رائعة لأي طفل".

وواصل: "فينيسيوس لديه إمكانيات رائعة ولكن قبل ذلك يجب عليه التكيف مع متطلبات ريال مدريد ومع كرة القدم الأوروبية،لا يمكننا أن نجد الوقت له حتى يلعب ولكن هذا الوقت سيأتي هو الآن لاعب في ريال مدريد ولديه فرص مثل أي لاعب آخر".

وأنهى: "هو موهبة شابة والنادي يتعامل معه بشكل مناسب، لا يجب أن نحرق المراحل لكنه يتدرب ويلعب بشكل جيد للغاية، هو يلعب في مركز الجناح الأيسر، ويتكيف مع مراكز الهجوم، هو سريع والأهم أن لديه عقلية جيدة".

وكان "فينيسيوس" قد جاء الى المرينجي مطلع هذا الصيف ، بعدما تعاقد اللوس بلانكوس معه، في مايو عام 2017 مقابل 45 مليون يورو من فلامينجو البرازيلي، لكنه لم يكمل اجراءات الصفقة حينها لأنه كان دون السن القانوني.

ولم يشارك "فينيسيوس" في أي مباراة رسمية مع الفريق الأول حتى الآن، حيث لعب فقط في المباريات الودية ضمن استعدادات النادي الملكي الصيفية، بينما لم يلعب في كأس السوبر الأوروبي أمام أتلتيكو مدريد، وكذلك في مباريات الفريق الثلاثة بالدوري الإسباني.