أجرى اللاعب الأرجنتيني "ليونيل ميسي" الهداف التاريخي لنادي برشلونة الإسباني، حوارًا مع راديو "كتالونيا"، تحدث من خلاله عن إمكانية رحيله عن صفوف البلوجرانا، وعن طموحات مع النادي الكتالوني في الموسم الجديد.

وقال ميسي: "بالنسبة لي أنا فخور بأن أكون قائدًا لبرشلونة، ارتدائي لشارة القيادة لن يغيرني، أظل كما أنا داخل الملعب وخارجه، أشعر أنني أعرف ما يجب عليّ فعله مثل من سبقوني، لقد نشأنا وشعرنا بالنادي بنفس الطريقة، لديّ الكثير من أوجه التشابه مع إنييستا وتشافي".

وأضاف: "أنا لديّ كل شيء هنا في برشلونة، أنا هُنا مُنذ 13 عامًا، قضيت كل حياتي في أفضل فريق في العالم، والمدنية كذلك إذا لم تكن الأفضل، هي واحدة من الأفضل في العالم، وأنا لست بحاجة إلى الذهاب لمكان آخر، أنا أشعر أنني جزءًا من هذا النادي".

وأردف: "أنا لم أعد مهووسًا بتسجيل الأهداف، والآن أحب أن اتولى القيادة واصنع الفرص أمام المرمى، على الرغم من انني اسجل ايضًا".

وعن وعده لجماهير النادي بتحقيق دوري الأبطال قبل بداية الموسم الجديد: "في الحقيقة لم أكن مستعدًا قبل أن أتحدث، وكنت أعرف أنني لن أهرب، وأن كان يجب عليّ فعل لك، هذا ما شعرت به، ويريد الفريق بأكمله".

وواصل: "لقد حان الوقت للفوز بدوري الأبطال، لقد وصلنا إلى دور ربع النهائي ثلاث مرات على التوالي، ربما كان الأخير هو الأسوأ بسبب الطريقة خسرنا بها ولعبنا بها المباراة، نحن لدينا فريق تنافسي، وسيقاتل من أجل المُنافسة".

وأكمل: "لقد خرجنا من دوري الأبطال من قبل مع جوارديولا، هناك تفاصيل وأشياء صغيرة تحسم الأمور في هذه المسابقة، وأظن أننا فرطنا في اللقب أمام تشيلسي وإنتر ميلان من قبل، جميع الأندية تنفق الكثير من الأموال للفوز بها، هناك العديد من الفرق القادرة على الفوز بالبطولة ومنافستنا مثل تشيلسي وريال مدريد، وباريس سان جيرمان، وأكثر من فريق إيطالي، هناك العديد من الأندية التي تملك المال".

واسترسل: نمط وطريقة برشلونة لم تتغير، لكننا اعتدنا فقط على رؤية إنييستا، وتشافي، وبوسكيتس، ولكن نحن لا نزال نعلب بنفس الأسلوب، الفريق لم يتغير".

وعن رد فعله عندما يخسر مباراة قال: "مُنذ ولادة طفلي، أنا أحاول تغيير طريقتي، لكنني ما زالت أعاني بسبب الهزيمة، من الصعب التحدث معي عقب الهزيمة، من الصعب التحدث عنها، يجب عليك الانتظار بضعة أيام، أنا أحب أن أفوز بكل شيء حتى في الألعاب، ولكنني أحيانًا أسمح لأطفالي بالفوز".

وعن الصفقات الجديدة لبرشلونة: "هؤلاء الذين جاءوا كلهم ​​جيدون جدًا، لكنني تفاجأت للغاية من آرثر، لم أكن أعرفه، وهو مشابه جدًا لتشافي، لأنه يحب امتلاك الكرة أكثر، لقد فوجئت منه، أنا أحبهم جميعًا".

اقرأ أيضًا.. ميسي: تفاجأت من رحيل رونالدو.. وريال مدريد أصبح أضعف بدونه

وتابع: "مشجعي برشلونة يريد لاعبين يتمتعون بوضع جيد، ونحن متعادون على الاستحواذ على الكرة، وأعتقد أن لاعبين مثل أرتورو فيدال، لاعب مُهم للغاية، وتكتيكًا وبدنيًا جيد جدًا لنا، إنه يلعب بشكل جيد جدا بالكرة، يساعد من الناحية الدفاعية، وفي الدفاع هو مهم بالنسبة للفريق، أحيانًا نلعب خارج ملعبنا وترى المنافس قوي بدنيا، لذلك وجود فيدال مهم جدًا".

وعن ريكارد بويج ناشئ الفريق: "لقد تدرب معنا في وقت ما، وكان رائعًا، من الجيد أن يعيد النادي الثقة في مدرية اللامسيا مرة أخرى".

وعن مستقبله: "عندما ينتهي عقدي، سأتحدث إلى النادي، سنرى كيف ستسير الأمور، أنا لست قلقًا، سأنتظر ونرى كيف تسير الأمور عند انتهاء العقد".

وأنهى: "هل تحب دراسة المنافس قبل المباريات؟ لا، لا أفعل ذلك، أنا أفضل اكتشافه خلال المباراة، خلالها يمكنك أن تدرس كل شيء".