تقرير.. لماذا تم استبعاد ميسي من القائمة النهائية لجائزة الأفضل "The Best"

ميسي

استبعد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الأرجنتيني ليونيل ميسي، صانع ألعاب برشلونة الإسباني من القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب في العالم 2018 "The Best".


وشهدت القامة النهائية تواجد كلاً من: المصري محمد صلاح، جناح ليفربول والكرواتي لوكا مودريتش، لاعب خط وسط ريال مدريد والبرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس.

ولم تشهد القائمة وجود إسم ميسي، رغم تتويجه ببطولتي الدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا مع برشلونة في الموسم المنصرم.

وسيتم الإعلان عن الفائز بالجائزة يوم 24 سبتمبر الجاري في لندن.

ويستعرض "بطولات" أسباب خروج ميسي من القائمة المختصرة لجائزة أفضل لاعب في العالم المقدمة من الفيفا:

*دوري أبطال أوروبا:

لم ينجح البرغوت في التتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا مع برشلونة في الموسم الماضي، بعدما خرج الفريق الكتالوني من دور الثمانية بطريقة مهينة أمام روما الإيطالي.

البرسا كان قد فاز على روما في مباراة الذهاب في كامب نو، بأربعة أهداف مقابل هدف، ولكنه خسر إياباً أمام الذئاب على ملعب الأوليمبكو بثلاثة أهداف دون رد.

ليو أيضاً. لم يسجل أي أهداف مع البرسا في دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا.

الفيفا يأخذ في الاعتبار دائماً الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا أو من يتأهل للمراحل النهائية للبطولة مع فريقه، عند اختيار القائمة المختصرة لجائزة أفضل لاعب في العالم.

*كأس العالم:

فشل اللاعب صاحب ال31 عاماً في حصد بطولة كأس العالم 2018 في روسيا مع منتخب بلاده الأرجنتين، واكتفى بتوديع البطولة من دور الستة عشر أمام فرنسا.

الأرجنتين خسرت أمام فرنسا بأربعة أهداف مقابل ثلاثة في دور الستة عشر من المونديالي، في مباراة شهدت صناعة ميسي للهدفين الثالث والرابع للألبيسيليستي.

ولم يسجل أفضل لاعب في العالم خمس مرات، سوى هدفاً واحداً فقط في كأس العالم، وجاء الهدف في شباك المنتخب النيجيري.

المونديال هو البطولة الأكير بالتأكيد على مستوى العالم، حيث يرى الفيفا أن الفائز بالجائزة يجب أن يتوج بهذا اللقب أو يصل على الأقل للمراحل النهائية.

حصول ميسي على جائزة هداف الدوري الإسباني مع البرسا في الموسم الماضي، بجانب فوزه بجائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف في أوروبا، لم يشفع له من أجل التواجد في القائمة النهائية التي أعلن عنها الاتحاد الدولي.