يعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في الساعات الأولى من عصر اليوم الأثنين عن أسماء المرشحين النهائيين لجائزة الأفضل في جميع الفئات التي سيتم عقد حفلها يوم 24 سبتمبر في لندن.

وبعد حصول الدولي الكرواتي "لوكا مودريتش" صانع ألعاب نادي ريال مدريد الإسباني على جائزة أفضل لاعب في أوروبا لموسم 2017/2018، أصبحت جائزة الاتحاد الدولي لكرة القدم أكثر أهمية لمعرفة من سيكون الفائز.

هناك عشرة مرشحين للجوائز التي يقدمها الفيفا في كل عام منذ بداية الجائزة منذ سنتين، بعد الانفصال عن جائزة الكرة الذهبية ومجلة فرانس فوتبول.

وتشير صحيفة "ماركا" الإسبانية أن كل الدلائل تؤكد على تواجد كلاً من "لوكا مودريتش" و"كريستانو رونالدو" في القائمة النهائية للمرشحين على جائزة أفضل لاعب كرة قدم لعام 2018.

وتلمح الصحيفة أن المرشح الثالث سيكون فائزاً ببطولة كأس العالم لكرة القدم في العام الحالي، لذلك الأقرب للدخول في منافسة "مودريتش" و"رونالدو" هو اللاعب الفرنسي "أنطوان جريزمان".

لتستبعد الصحيفة الإسبانية إمكانية ظهور اللاعب الدولي المصري "محمد صلاح" في القائمة المختصرة لجائزة الأفضل، عكس ما حدث في جائزة اللاعب الأفضل في أوروبا ومنافسته للكرواتي والبرتغالي الذي غاب عن الحفل، مع تواصل غياب الأرجنتيني "ليونيل ميسي" عن الجائزة للمرة الأولى منذ بدايتها في عام 2016.

المرشحين العشرة للجائزة هم: كيفن دي بروين، رفائيل فاران، محمد صلاح، هاري كين، إدين هازارد، كيليان مبابي، لوكا مودريتش، كريستيانو رونالدو، ليونيل ميسي وأنطوان جريزمان.