تعرّض المنتخب الفرنسي لبعض الإنتقادات بسبب أسلوب لعبه خلال كأس العالم 2018، وتحدث الفرنسي أنطوان جريزمان مهاجم أتليتكو مدريد عن هذا الأمر.

الفرنسي الدولي سبق أن عاش الأمر ذاته مع الروخي بلانكوس، وأجرى الموقع الرسمي للتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" مقابلة صحفية مع مهاجم أتلتيكو مدريد.

وبسؤاله هل الأسلوب الذي لا يكون فيه الإستحواذ على الكرة هو محور اللعب، ينقص من أحقية الفوز، أجاب جريزمان: "كل هذا بسبب جوارديولا وفريقه برشلونة (يضحك)".

وأضاف موضحًا: "كان الجميع يريد اللعب بخطة 4-3-3 و"تيكي تاكا" لأنهم فازوا بكل شيء، لكن يجب أن تملك اللاعبين وفلسفة اللعب بتلك الطريقة، كما في نادي برشلونة".

وأكمل :" في برشلونة يعملون على ذلك في مدرسة النادي مع الأطفال،  في فرنسا، أسلوب كرة القدم الذي يقودنا للفوز هو الأسلوب الذي لعبنا به في كأس العالم، وفي حالة أتلتيكو مدريد، يحدث الأمر نفسه ولن نغيره".

جريزمان تحدث أيضًا عن أصعب مباراة للمنتخب الفرنسي في مونديال روسيا، والذي توج به، وعلّق: "بيرو (يضحك). تسألني عن أصعب مباراة، أليس كذلك؟ نعم، إنها المباراة ضد بيرو".

وتابع موضحًا: "كانت تلك هي المباراة التي جعلتنا نؤمن في خطة 4-4-2 واللعب بنفس الأسلوب حتى النهائي. (فرنسا لعب المباراة الإفتتاحية بخطة 4-3-3 ثم غيّرت أسلوب اللعب بعد مباراة بيرو)".

وأختتم جريزمان: "كان معظم المتفرجين في الملعب يشجّعون بيرو، وكان الأمر مثل اللعب في بلادهم (يضحك). كانت المهمة صعبة جداً، لكننا أظهرنا صلابة في الدفاع وكمجموعة. لعبت بيرو بشكل جيد في روسيا، لكن ربما كانت تفتقر إلى الخبرة".