فجّر لويس إنريكي، المدير الفني الجديد للمنتخب الإسباني، دهشة الصحافة الإسبانية، بعد إعلانه قائمة اللاروخا لمواجهة كرواتيا وإنجلترا خلال فترة التوقف الدولي.

وشهدت القائمة استبعاد عدة لاعبين مميزين كجوردي ألبا ظهير برشلونة، وكوكي لاعب أتليتكو مدريد، وعودة ألفارو موراتا مهاجم تشيلسي.

طالع قائمة إسبانيا من هنا.

إنريكي تحدث في تصريحات نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية وقال بشأن استبعاد ألبا وما إذا كان ذلك لأسباب شخصية : "حسنا هذا سؤال جيد لكنني سأتحدث فقط عن الـ24 لاعب الذين تم إستدعائهم، قلت من قبل أنه ستكون هناك مفاجآت، وسيكون هناك المزيد ليس لدي شيء أخر لقوله عن الإيجابيين أو السلبيين".

مدرب برشلونة السابق أضاف بشأن إيسكو لاعب ريال مدريد: "يوجد لاعبون يمكنهم اللعب في أكثر من مركز هجومي، وفي وسط الملعب مثل إيسكو، لديه القدرة على الوصول وتسجيل أهداف وتمريرات حاسمة".

وعن سيرجيو راموس قائد ريال مدريد تابع إنريكي: "أنا لم أتحدث إلى أي لاعب، باستثناء بيكيه ، لسنا في حاجة لإحداث ثورة بالمنتخب، لكن علينا أن نتطور، أتطلع للظهور الأول أمام إنجلترا وكرواتيا. إنه تحد مهم سيوضح الطريق الذي نسير فيه".

وأشاد إنريكي بسيرجي روبيرتو: "سيرجي لاعب متكامل لعب في عدة مراكز تحت قيادتي في برشلونة من قبل، وأنا أقدّر هذا النوع من اللاعبين".

وبشأن الثنائي كوستا وموراتا أوضح إنريكي: "كم هو غريب أن هناك مناقشات، يجب أن يكون الأمر إيجابياً، أرى كوستا جيداً، لا أعتقد أنها مسألة من يتكيف مع من أو العكس، وقد أظهر موراتا بالفعل أنه لاعب مميز لقد رأيت جوانب من التحسن في أدائه مقارنة بنهاية الموسم الماضي".