جذب حفل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" أنظار محبي اللعبة في جميع أنحاء العالم من أجل معرفة قرعة دوري أبطال أوروبا، والفائزين بجوائز الأفضل.

وشهد الحفل بعض الأحداث التي لفتت الأنظار على رأسها البرتغالي كريستيانو رونالدو، بغيابه عن الحدث.

وأشارت صحيفة "ماركا" الإسبانية إلى أن غياب رونالدو، والذي يلعب لصفوف يوفنتوس الإيطالي الأن، أزعج زملائه السابقين في ريال مدريد.

رونالدو لم يظهر في الحدث في موناكو رغم أن مكانه كان محجوزًا بالفعل، حتى مصوره الذي يرافقه في كل اللحظات الهامة في حياته، تواجد بالإمارة الفرنسية بهدف وحيد وهو التقاط صورة للدون لحظة تتويجه بجائزة أفضل لاعب، والتي توج بها الكرواتي لوكا مودريتش لاعب وسط ريال مدريد.

التفسير الوحيد الذي تم توضيحه، قدمه بيبي ماروتا، المدير العام ليوفنتوس، وكان ذلك بعد الاحتفال قائلاً: "لقد كان قرارًا شخصيًا".

ليونيل ميسي قائد برشلونة لم يحضر أيضًا، لكن كان الجميع يعلم بغيابه بالفعل على عكس رونالدو.

عدم تواجد رونالدو لم يقلل من أهمية الحدث حيث تواجد نجم مانشستر يونايتد وريال مدريد السابق ديفيد بيكهام وزوجته، فرانشيسكو توتي قائد روما السابق، بافل نيدفيد نائب رئيس يوفنتوس، دييجو فورلان وريكاردو كاكا، لاعبي ريال مدريد كيلور نافاس وعائلته، مودريتش، سيرجيو راموس، والمصري محمد صلاح نجم ليفربول.

غياب رونالدو حرم فلورنتيو بيريز من لم الشمل معه مجددا، وكان رئيس ريال مدريد اعترف قبل الحفل بأنه كان ينتظر لحظة احتضان البرتغالي.

وأختتمت الصحيفة تقريرها لافتة النظر إلى مواجهة صلاح وراموس، بعد الجدل الذي أثير في الأشهر الماضية بعدما تسبب مدافع الملكي في إصابة المحترف المصري بإصابة قوية في الكتف بنهائي دوري أبطال أوروبا.