تحدث الظاهرة البرازيلي رونالدو، لاعب ريال مدريد وبرشلونة السابق، عن النادي الملكي بعد رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس الإيطالي، والمنافسة على لقب دوري أبطال أوروبا، وكذلك ما يتردد حول انتقال مواطنه نيمار دا سيلفا إلى الميرنجي، من باريس سان جيرمان الفرنسي.

ونشرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية تصريحاته وقال: "ريال مدريد يبقى مُفضّل دائمًا في دوري أبطال أوروبا مع كريستيانو رونالدو وكذلك بدونه، إذا كان لابد من وجود فريق مُفضّل فهو ريال مدريد وخاصة بعد أن فاز بالبطولة أربعة مرات في آخر خمس سنوات، ثم هناك برشلونة، وهو مرشح قوي أيضًا للمنافسة على اللقب، الإنجليز يتميزون بالقوة كذلك، لكن ريال مدريد وبرشلونة في المقدمة".

وأضاف بشأن رحيل رونالدو: " أتفهم تماماً قرار كريستيانو رونالدو في الإنتقال إلى يوفنتوس، كان يبحث عن تغيير الأجواء ولديه كل الحق في القيام بذلك، ريال مدريد سيكون دائماً مُمتن له وأتمنى له التوفيق في هذه المغامرة".

وعن الشخص الذي يمكنه أن يحل محل رونالدو مع ريال مدريد ويؤدي دوره أوضح الظاهرة: "في مدريد سيكون هناك دائما شخص يسجل الأهداف".

وبسؤاله ما إذا كان قدوم ماريانو دياز سيؤثر على مشاركة البرازيلي فينيسيوس جونيور، أجاب رونالدو:  "الموسم طويل وفي مدريد هناك العديد من المباريات، الجميع سيحصل على مساحة ووقت وفينيسيوس موهبة شابة يجب أن ينمو ويتطور".

وعن رودريجو جوس أشاد رونالدو: "هو توقيع جيد لريال مدريد فهناك الكثير من المال وعليك التوقيع مع المواهب الشابة في وقتٍ مبكر، إذا كنت لا تشتري فأحدهم سيفعل ذلك، ريال مدريد يقوم بعملٍ جيد للغاية".

وبشأن رحيل الفرنسي زين الدين زيدان وتركه لمنصب المدير الفني في ريال مدريد أكد الظاهرة أنه كان قرار مفاجيء: "رحيل زيدان فاجأ كل المدريديستا لكن يجب أن نقبل بأن كل شخص لديه أهدافه وطموحاته، من يفوز ثلاث مرات ببطولة يبحث عن تحدٍ جديد".

وعن مفاوضات ريال مدريد ونيمار علّق الظاهرة رونالدو: "قرأت الكثير عن إهتمام ريال مدريد بنيمار لكن لا أحد من النادي أوضح هذا الإهتمام، جميع اللاعبين الجيدين محل إهتمام وهناك تسعة من أصل عشرة أندية يريدون نيمار، هي صفقة غير ممكنة، ولم تكن هناك أي محاولة، لكن أتحدث بصفتي مشجع لريال مدريد أنا لا أملك أي دليل للحديث عن التعاقدات".

وعن إمكانية منافسة كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان لليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، ونيمار أكد الظاهرة: "شيئا فشيئا كأس العالم لم يكن جيدًا لنيمار مع البرازيل لكن نيمار لديه أكثر بكثير من مبابي، وهو شاب جيد جدا بالسرعة، فريق باريس سان جيرمان يملك فريقًا جيدًا جدًا ، ولكن الفوز بدوري أبطال أوروبا يحتاج إلى أكثر من لاعبين جيدين، يحتاج إلى عمل جماعي".