وضع اللاعب الدولي الفرنسي "عثمان ديمبلي" جناح نادي برشلونة الإسباني زميله البرازيلي "فيليب كوتينيو" في ورطة مع المدرب "إرنستو فالفيردي".

وقالت صحيفة "سبورت" الكتالونية أن "كوتينيو" مازال يبحث عن هويته في مباريات برشلونة، بعد أداء متذبذب أمام بلد الوليد، ولم يصنع أو يسجل أي أهداف بالمباراة.

ويرى "فالفيردي" أن البرازيلي لديه ميل كبير للمراوغة والاحتفاظ بالكرة، وهو ما يتناقض لما كان يقدمه الثنائي المميز "تشافي هيرنانديز" و"أندريس إنييستا".

وأشارت الصحيفة أن قبل وصول "كوتينيو" إلى برشلونة، كان لديه نفس العيوب وتتخذ ضده بأنه يؤثر بعدم التوازن للفريق، رغم تهديفه المميز في شباك المنافسين.

ويأتي ذلك على الرغم من تصريحات "روبرت فرنانديز" المدير الرياضي السابق لنادي برشلونة، بإن البرازيلي هو من كان هدف الفريق من أجل خلافة "إنييستا".

وتعرض "كوتينيو" لبعض الانتقادات من الجماهير، في وقت كان يلعب في وسط الملعب، ولكن لم يظهر بالمستوى الجيد، لذلك كانت عملية معقدة للمدرب "فالفيردي" لإيجاد المكان المناسب مع طريقة 4-3-3 التي يحبذ استخدامها مع الفريق.

لذلك يفكر "فالفيردي" في الاعتماد على "ديمبلي" في مركز الجناح الأيسر بدلاً من "كوتينيو"، حتى يستعيد مستواه الفني الذي يخدم برشلونة بالمباريات.