أكد المدرب الألماني "يورجن كلوب" المدير الفني لنادي ليفربول، أن الدوري الإنجليزي الممتاز، يختلف كثيرًا عن نظيره الألماني في المنافسة بسبب الفرق القادرة على تحقيق لقب البريميرليج.

وكان "كلوب" قد حقق لقب الدوري الألماني، في موسمه الثالث مع بوروسيا دورتموند.

وقال كلوب في تصريحات نقلتها صحيفة "تليجراف" البريطانية: "الدوري الإنجليزي أصعب بكل تأكيد، يجب أن تحضر لكل المباريات، قبل سبعة أعوام كانت الأمور مختلفة تمامًا، كرة القدم تغيرت، هو تحدٍ مختلف بالنسبة لنا".

وأضاف: "أنا لا أريد المقارنة، ولكن إذا تمكنت من التغلب على بايرن ميونخ، فذلك يكون جيدًا، لأنهم عادة كانوا يفوزا بجميع مبارياتهم، هنا هذا لن يحدث، حتى مانشستر سيتي لم يفعل ذلك في الموسم الماضي".

وواصل: "هناك فرق أخرى مع سيتي قادرة على فعل الأمر، توتنهام سيحظى بموسم مميز لأنه حافظ على لاعبيه ولديهم لاعبين جيدين، وتشيلسي يبدو جيدًا أيضًا، وآرسنال رغم البداية السيئة لهم سيتحسنون".

وأردف: "لا يجب أن تركز كثيرا مع الآخرين، تواجههم فقط مرتين في السنة ووقتها حاول أن تفوز عليهم، عليك أن تفوز بباقي مبارياتك لجمع النقاط".

وأنهى: "لكنني لا أهتم كثيرًا بصعوبات التحدي الذي نواجهه، أنا أعمل حقًا على إيجاد الحلول، وضمان أننا مستعدون لجميع المباريات، نحن نعرف ما نريد تحقيقه، وهذا هو ما نعمل من أجله، نريد أن نقدم أفضل موسم لنا".