يترقب الجميع قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" بشأن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، فيما يتعلق بعقوبة اللعب المالي النظيف.

وأفادت صحيفة "آس" الإسبانية أن نادي ريال مدريد يتوقع أن تُعلن لجنة اللعب المالي النظيف لليويفا اليوم عن عقوبة النادي الباريسي.

وأضحت الصحيفة عبر تقريرها أن العقوبة قد تُجبر باريس سان جيرمان على بيع أحد نجومه، كيليان مبابي أو نيمار دا سيلفا من أجل تخفيض ديونه بنحو 250 مليون يورو ،أو يتم استبعاده من خوض منافسات دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

وأشارت الصحيفة إلى أن رابطة الليجا برئاسة خافيير تيباس طلبت من الإتحاد الأوروبي مراجعة حسابات بطل الدوري الفرنسي، لكن مصادر مُقرّبة من الرابطة أكدت بأن لجنة اللعب المالي النظيف قد تضطر لفرض غرامة مالية فقط.

وواصلت الصحيفة موضحة أن لجنة اللعب المالي النظيف لديها وقت لنهاية الشهر الجاري لإصدار حكمها، لكن قد يصدر الحكم اليوم وقبل 48 ساعة فقط من نهاية إعارة مبابي وهو ما قد يمنع باريس من تفعيل خيار الشراء 180 مليون يورو.

وكان باريس سان جيرمان تعاقد مع مبابي في الصيف الماضي على سبيل الإعارة من موناكو لمدة عام مع خيار شراء بقيمة 180 مليون يورو.

وأختتمت الصحيفة مؤكدة أن ريال مدريد لا يزال مُهتم بالوضع لكن الواضح هو أن فلورنتينو بيريز، رئيس النادي لا يرغب في قطع العلاقات مع باريس سان جيرمان وسوف يتفاوض لضم مبابي في حال اضطر النادي الباريسي للتخلي عنه.