أوضح ماركو أسينسيو، نجم ريال مدريد الإسباني الشاب، موقفه من مغادرة صفوف النادي الملكي، خلال مقابلة صحفية أجراها ونشرتها صحيفة "إكسبريس" البريطانية.

وارتبط أسينسيو بإمكانية الانضمام إلى ليفربول الإنجليزي من قبل، حيث حظى باهتمام الألماني يورجن كلوب، المدير الفني للريدز.

وقال أسينسيو: "خياري الأول دومًا هو النجاح في ريال مدريد، أنت لا تعرف ما يمكن أن يحدث، ريال مدريد النادي الأكثر تطلُّباً في العالم ومنذ البداية يجب أن تكون مستعد وتُعطي كل شيء لهذا القميص والفريق".

وأضاف: "لقد أُتيحت لي بالفعل فرصة المشاركة أساسيًا في مباريات مهمة مع ريال مدريد أو المنتخب الوطني وآمل أنه في كل مرة أستطيع الحصول على مزيد من الثقل وأن أكون أكثر انتظاماً سواء مع النادي أو المنتخب".

وتابع أسينسيو: "أحاول عدم اعطاء اهتمام كبير للآمال والتوقعات التي يضعها الناس عليّ، طبيعي أن يكون هناك ضغطًا لأنني قدمت عاميين جيدين في ريال مدريد، وأتمنى فقط الاستمرار وتقديم أداء أفضل". 

أسينسيو تحدث كذلك عن مركزه في الثلث الهجومي، ومدربه الجديد جولين لوبيتجي: "أستطيع اللعب في أي مكان في منطقة الهجوم لكنني لا أحب أن أكون ثابت على طرف الملعب على سبيل المثال، أحتاج إلى الحُرية للتحرك في جميع أنحاء منطقة الهجوم حتى أتمكن من الإبتكار".

وعن لوبيتيجي أشاد أسينسيو مختتمًا: "لوبيتيجي مدرب لديه أفكار جيدة جداً وأنا شخصياً أُحبه، مدرب يضيف كثير من الشدة إلى التدريبات كما أنه شخص متطلب".