يخوض الأهلي ضد وادي دجلة اليوم الثلاثاء مباراة مهمة في ثالث جولات بطولة الدوري المصري الممتاز، لكن في الوقت ذاته يوجد مواجهة أخرى تزيد من قوة اللقاء بين الفرنسي باتريس كارتيرون ونظيره اليوناني تاكيس جونيس.

وما يضفى على المباراة طابعًا خاصًا ويجعلها أكثر قوة وندية أن كارتيرون كان مديرًا فنيًا لوادي دجلة قبل موسمين من الوقت الحاضر ونجح في قيادته بشكل لافت للانتباه، إذ استطاع في موسم 2015-2016 أن ينقذه من الهبوط للتنافس على المراكز المؤهلة للبطولات القارية.

ورحل كارتيرون عن دجلة في موسم 2016-2017 بالتراضي بعد تعثره في بداية الدوري وفشله في تحقيق النتائج المأمولة مقارنة مع ما حققه مع الفريق في العام السابق.

مباراة خاصة بين الماضي والحاضر

وقاد كارتيرون وادي دجلة لتحقيق الفوز الوحيد على الأهلي في تاريخ مواجهات الفريقين، عندما تمكن في مباراة الدور الثاني لموسم 2015-2017 من الانتصار على الفريق الأحمر بنتيجة 1-0 في الوقت بدل من الضائع للشوط الثاني.

في السياق ذاته يبحث تاكيس جونيس عن دخول التاريخ مع وادي دجلة عبر بوابة الأهلي، ويسعى للفوز عليه واقتناص أول ثلاث نقاط له في الموسم الجديد، خاصة وأنه يخوض المواجهة برصيد نقطة وحيدة يحل بها في المركز قبل الأخير بجدول ترتيب بطولة الدوري المصري الممتاز.

ويبدو أن جونيس يسعى للتعرف على فكر كارتيرون عن قرب، خاصة وأن مدرب وادي دجلة الحالي استعان بمعلومات ببعض الأفراد المعاونين له والذين سبق لهم العمل مع المدرب الفرنسي في الفترة الماضية.

ويعتمد مدرب دجلة في أسلوب لعبه على الاختراق من العمق مع بقاء المهاجمين في منطقة الـ18 للمنافس من أجل الضغط على المدافعين ومنع الخصم من بناء هجماته بشكل صحيح.

أزارو حصان الرهان

استطاع الأهلي أن يفوز على وادي دجلة في آخر مباراة جمعت بين الفريقين بهدف نظيف، سجله المغربي وليد آزارو الذي ربما تشهد مواجهة الغد مشاركته نظرًا لوجوده في القائمة التي اختارها كارتيرون.

وظهر وليد آزارو بأداء جيد في مباريات الأهلي الأخيرة إذ تمكن من تسجيل هدف الفوز على الترجي التونسي في المواجهة السابقة كما استطاع أن ينقذ المرمى الأحمر من لدغات المنافس.