كشفت شبكة "ESPN" الشهيرة عن الأسباب التي أدت إلى استبعاد اللاعب الدولي الأرجنتيني "ليونيل ميسي" مهاجم نادي برشلونة الإسباني من القائمة النهائية للاعبين للمنافسة على جائزة أفضل لاعب في أوروبا لموسم 2017-2018.

وأعلن "يويفا" منذ قليل عن تواجد الثلاثي "محمد صلاح"، "كريستانو رونالدو" ولوكا مودريتش في القائمة النهائية، للمنافسة على الجائزة التي تقدم في حل رسمي يوم 30 أغسطس الجاري.

ولكن المفاجأة تكمن في عدم تواجد اللاعب الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي، ولكن من خلال التقرير الذي نشرته الشبكة أن اللاعب قد فقد فرصه في التواجد بسبب عدم وصوله لنهائي دوري أبطال أوروبا مثل المرشحين.

ولعب الثلاثي المرشح النهائي الذي أقيم في العاصمة الأوكرانية كييف في نهاية شهر مايو الماضي، ليغيب الأرجنتيني عن القائمة النهائية للمرة الثالثة، مقابل مرة واحدة فقط للبرتغالي "رونالدو" في عام 2010.

الشبكة تلمح أن الفوز ببطولة الدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا ليس كافياً لتواجد "ميسي" في القائمة النهائية، مع تعثره في السنوات الأخيرة للوصول إلى النهائي القاري، وهو ما نجح فيه كلاً من "صلاح"، "رونالدو" و"مودريتش.

وتواجد الأرجنتيني طبقاً لتقرير الاتحاد الأوروبي عن النقاط التي حسمت تواجد الثلاثي بالقائمة النهائية، في المركز الخامس برصيد 55 نقطة خلف صاحب المركز الرابع "أنطوان جريزمان" مهاجم أتليتكو مدريد برصيد 72 نقطة.

وأليكم اللاعبين المتبقيين في قائمة الأفضل بجائزة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم:-

6- كيليان مبابي - 43 نقطة.

7- كيفن دي بروين - 28 نقطة.

8- رفائيل فاران - 23 نقطة.

9- إدين هازارد - 15 نقطة.

10- سيرجيو راموس 12 نقطة.

مفاجأة كبرى في قائمة المرشحين النهائية لجائزة افضل لاعب في اوروبا