كشف الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للنادي الأهلي عن الأهداف التي كان يسعى لتحقيقها منذ توليه قيادة الفريق.

وحقق الأهلي الفوز على الترجي التونسي أمس الجمعة، واستطاع التأهل لدور الـ8 بدوري أبطال إفريقيا من ملعب رادس، بعد اعتلاء صدارة المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط.

وقال كارتيرون خلال مقابلة على قناة "الأهلي": "عندما وصلت إلى الأهلي كان لدي هدفين، أولهما أن أعطي روح أكثر للاعبين وهذا ظهر في الملعب، وثانيهما أن يكون هناك دفاعًا قويًا جدير باسم الأهلي وهذا ظهر اليوم أيضًا".

وتابع: "قسنا قوتنا أمام فريق كبير ومرشح للفوز بالبطولة، وظهرنا بشكل جيد والمقبل سيكون أفضل".

وواصل: "توقعنا أن يكون هناك احتكاكات من فريق الترجي لرغبته في المحافظة على فرصه في أن يظل أول المجموعة، ولاعب الارتكاز كان عنيف جدًا وأخذ إنذار وكان يستحق الحصول على أخر ويطرد".

وتابع: "أثبتنا أنفسنا في الكرات المشتركة وفزنا بالمباراة، ونرغب في توصيل رسالة سواء في مباريات الدوري أو إفريقيا بأن لدينا لاعبين أقوياء وقادرين بدنيا على كسب الكرات المشتركة والاحتكاكات".

وأردف: "نزول أيمن أشرف كان محاولة أن أحافظ على قوة الدفاع وأمنح علي معلول واجب هجومي أكثر، خصوصًا بعد أن دفع مدرب الترجي باللاعب رقم 17 لأنه قوي وخطير، وبالفعل استطعنا غلق الجبهة اليسرى التي كانوا يلعبون عليها".

واستكمل: "يوجد لنا مباراتين في الدوري نرغب في تحقيق الفوز بهما خلال الأسبوع المقبل، وأن نستغل الروح الكبيرة والحافز المتواجد عندنا بالفوز على الترجي".

واختتم: "عندنا بعد ذلك مباراة كامبالا سيتي الأوغندي، وسنعمل في الفترة المقبلة على أن يكون لدينا فاعلية أكبر من الناحية الهجومية مع نفس الصلابة الدفاعية والقوة لكي نحقق نتائج جيدة".