يرى وائل جمعة مدافع منتخب مصر المعتزل أن الأهلي حقق فوزًا مستحقًا على الترجي التونسي في المباراة التي جمعتهما اليوم على ملعب رادس.

وحقق الأهلي الفوز على الترجي بهدف دون رد، واعتلى صدارة المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط، وتأهل رسميا لدور الـ8 ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

وقال جمعة خلال تواجده بالأستوديو التحليلي لقناة "بي إن سبورتس": "شوط أول جيد للأهلي تقدم خلاله على الترجي في ملعبه، والفريق المصري أداءه كان فيه ذكاء واعتمد على سرعات وليد أزارو، في عمق الملعب".

وأضاف: "خط الوسط بالأهلي تسبب في خطورة على مرماه، ولا يوجد تفاهم بين عمرو السولية وهشام محمد بسبب عدم لعبهما سويًا باستمرار".

وتابع: "ركلة جزاء لصالح الترجي لم تحتسب بسبب التحام قوي من ساليف كوليبالي، الأهلي يستحق الفوز لكنه انتصار خادع، والفريقين لم يقدما مستواهما المعروف".

وواصل صخرة الدفاع: "كان يجب على الأهلي أن يحقق فوزا أكبر من ذلك لكن لاعبيه استعجلوا إنهاء الهجمات".

وأوضح أن دفاع الترجي كان سيئًا في المباراة: "اي مهاجم يلعب ضد الفريق التونسي سيتمنى مواجهة الـ4 مدافعين المتواجدين في الملعب".

وأردف: "الاهلي نفذ الشوط الثاني بامتياز، وخرج بما أراده من المباراة وهو صدارة المجموعة، وهذا فوز معنوي على خصم تاريخي، فالأحمر لا بد أن يكون متصدرًا للمجموعة".

وأكد: "يوجد لاعبون في الترجي لا يصلحون للعب في الفريق، وجودتهم لا تستطيع الفوز ببطولة، في المقابل لاعبي الأهلي لديهم تمركز جيد وجدية".

وأشاد جمعة بالفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للأهلي: "هو أصلح ما أفسده الآخرون وعاد بالفريق للبطولة، فالترجي قدم أداءً سيئًا في برج العرب أكثر من اليوم، ولم يخسر المباراة آنذاك".

وواصل: "كارتيرون عنده حضور وذكاء في التعامل مع اللاعبين، وسمعت عن كيفية تعامله معهم بهدوء كما أنه يمتلك خبرات في الكرة الإفريقية، والفوز اليوم سيعطي له الثقة أكثر في الدوري والبطولة العربية".

واختتم: "كارتيرون قادر على إحراز البطولة هذا الموسم مع الأهلي، فرغم غياب حسام عاشور وجونيور أجاي، إلا أن الفريق قدر على الحصول على ما يرغب فيه من اللقاء".