اتهم خافيير تيباس، رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، أندية يوفنتوس وإنتر ميلان، بالتلاعب لعقد بعض الصفقات خلال موسم الانتقالات الصيفي الحالي.

وحيل النيراتزوري على توقيع عدة لاعبين على سبيل الاعارة هذا الصيف مع خيارات الشراء هذا الصيف، من بينهم ماتيو بوليتانو، وكيتا بالدي دياو، وتعاقد يوفنتوس مع كريستيانو رونالدو من ريال مدريد مقابل 100 مليون يورو، مما دفع تيباس لوضع الناديين في مقارنة مع أندية باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي. 

وقال تيباس في تصريحات لشبكة "ABC": "على الرغم من أن المدربين الكبار مثل مورينيو وجوارديولا ذهبوا بعيدًا، إلا أن الدوري الأسباني استمر في النمو".

وأضاف: "من الواضح أنني كنت أحب الاحتفاظ بكريستيانو رونالدو، لكن بالوقت ذاته أحب أن يصل لليجا لاعبين أمثال روبرت ليفاندوفسكي".

وتابع تيباس: "ومع ذلك، ينبغي أن نسأل أنفسنا لماذا هناك أندية تضخم تكلفة الصفقات في السوق، الأمور لا تحدث لمجرد أننا نرتكب أخطاء، لكنني لا أعتقد أن هذا هو الحال، هناك أسباب أخرى لا ينبغي أن تحدث".

وأكمل موضحًا: "أنا لا أشير فقط إلى باريس سان جيرمان بل إلى يوفنتوس أيضاً بتوقيع رونالدو، وكذلك إنتر ميلان، الناديان ليس لديهما مال لشراء لاعبين ولكنهم يقدمون بعد ذلك جبلاً من الأموال من مصادر غير معروفة".

وواصل رئيس الاتحاد الإسباني: "الحيل في سوق الانتقالات؟، بالنسبة ليوفنتوس ليس لدي أي شكوك، لكن دعونا نرى كيف سيتم شرح الصفقة،لكن عرض إنتر ميلان للوكا مودريتش يخفى بعض الحيل".

وأختتم: "صفقة نيمار شهدت تلاعبًا أيضًا، باريس سان جيرمان نادي الحيل مثله مثل مانشستر سيتي، وهذا يولد أمورًا تزعزع استقرار سوق الانتقالات ووسائل الإعلام ويجب على المشجعين الأسبان أن يدركوا ذلك".