رغب نادي برشلونة الإسباني في التعاقد مع الإيطالي ماركو فيراتي، خلال موسم الانتقالات الصيفي الماضي، وبذل عدة محاولات لحسم التفاوض، لكن ناديه باريس سان جيرمان الفرنسي أغلق الباب في وجه النادي الكتالوني.

ورصدت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية تقريرًا أوضحت خلاله، أن فشل المفاوضات مع فيراتي، كان بمثابة المفتاح لنجاح إدارة برشلونة في إيجاد الحلول البديلة.

الصحيفة أوضحت أنه بعدما كان لاعب الوسط الإيطالي هدفًا أساسيًا للبلوجرانا، ومن ثم رحل نيمار دا سيلفا، وفشل برشلونة في ضم فيراتي، بدأت إدارة النادي الكتالوني في تنفيذ الخطة "ب".

وأشار التقرير إلى أن الأمر أتضح بصورة أفضل هذا الموسم، في البداية سعى برشلونة لضم البرازيلي ويليان، ومع رفض ناديه تشيلسي وتحديده مبلغ مالي ضخم للموافقة على البيع، لجأ برشلونة إلى حسم صفقة البرازيلي مالكوم من بوردو وهو أصغر سنًا، وتفوق على روما في الساعات الأخيرة وخطف الصفقة.

عقب ذلك سعى برشلونة لضم أدريان رابيو من باريس سان جيرمان، لكن النادي الفرنسي صعّب المفاوضات، ليدخل بطل الليجا في مفاوضات مباشرة مع بايرن ميونخ الألماني ويضم التشيلي أرتورو فيدال لتعزيز مركز خط الوسط وتحسم الصفقة سريعًا.

وأشارت الصحيفة إلى نجاح مفاوضات برشلونة في ضم البرازيلي آرثر ميلو هذا الصيف بدلاً من الانتظار إلى يناير المقبل، وكذلك المدافع الفرنسي كليمينت لينجليت من إشبيلية.

وأختتمت الصحيفة الكتالونية تقريرها مؤكدة أنه حال نجح برشلونة في التتويج بدوري الأبطال هذا العام سيتذكر الجميع حينها نجاح إدارة البلوجرانا، أما إذا فقد اللقب، فلن يتحدث أحد عن ذلك بالطبع.