وجه الألماني توني كروس، لاعب وسط ريال مدريد الإسباني، نقدًا لاذعًا لمواطنه مسعود أوزيل لاعب آرسنال الإنجليزي، معلقًا على قضية إعتزال الأخير دوليًا.

وأجرى كروس مقابلة صحيفة مع "بيلد" الألمانية، وتطرق عن أزمة أوزيل واعتزاله بداعي التعامل معه بعنصرية من قبل الاتحاد الألماني لكرة القدم.

وقال كروس: "أوزيل هو لاعب في المنتخب ويستحق خروجاً أفضل، لعبت معه لسنواتٍ عديدة وأعرف أنه رجل لطيف ولم تكن طريقة إعتزاله جيدة".

وأضاف: "بيان اعتزال أوزيل حمل جزء من الحقيقة، ولكن لسوء الحظ طغى على هذا البيان نسبة أعلى بكثير من الهُراء".

وواصل كروس: "أعتقد أنه أوزيل يعرف جيدًا أن العنصرية لا وجود لها داخل منتخبنا، بل على العكس نحن ملتزمون دائماً بتنوع الجنسيات".

وأكمل لاعب وسط الميرنجي: "انتُقد أوزيل لصورته مع أردوغان (رئيس تركيا) ولم يتم توضيح الأمر، ومع ذلك كان مدعومًا تماماً من القيادة الرياضية والمنتخب".

وتابع كروس: "في وقتٍ لاحق انتُقد أوزيل على أدائه في كأس العالم ومن المؤكد أن نوع النقد لم يكن دائماً جيد ولكن عليك أن تتقبله كلاعب".

وأختتم الألماني الدولي: "أعتقد أن أوزيل وجوندوجان كانا مشغولين، في حال كانت قضية أردوغان عائق لهما فعليهما الإجابة والتوضيح، من وجهة نظري سيكون من المُحرج أن نتحجج كفريق بهذا النقاش، ونضعه سببًا رئيسيًا لفشلنا في كأس العالم".

يذكر أن المنتخب الألماني حامل لقب مونديال 2014، ودع منافسات كأس العالم 2018 بروسيا من دور المجموعات، وتوج المنتخب الفرنسي باللقب على حساب كرواتيا.