تحدث باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن مواجهة الترجي التونسي المقرر لها غد الجمعة ضمن منافسات دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

وقال كارتيرون في تصريحات للموقع الرسمي للأهلي: "مواجهة صعبه للغاية، كما أنها مباراة بين فريقين كبيرين، ويحملان تاريخًا مهما في القارة الإفريقية".

وأضاف أنه لم يتصادف مواجهته لفريق الترجي التونسي أثناء فترة عمله في مازيمبي، لاسيما أن الفريق التونسي كان بعيدًا عن المنافسة الإفريقية، ولكنه يعلم جيدًا مدى قوته الآن بعد عودته للمنافسة على اللقب القاري منذ عدة سنوات.

وتابع: "درسنا فريق الترجي منذ فترة، ونعلم مواطن القوة والضعف لديه، كما أن الأهلي سيخوض المباراة بضغوط أقل؛ لأنه بفوزه في آخر مباراتين استطاع تعديل موقفه في المجموعة والعودة من المنطقة المظلمة لمنطقة النور والاقتراب من التأهل للأدوار المقبلة".

وأكد: "لدينا طموحات كبيرة لتحقيق الفوز والثلاث نقاط بعدما عدنا من جديد للمنافسة على الصعود، موضحًا أنه يعلم جيدًا مدى تطلعات جماهير الأهلي للفوز، والسير بخطى ثابتة نحو صدارة المجموعة".

وعن قيد الثنائي أكرم توفيق وناصر ماهر إفريقيًا، أوضح: "بالنسبة لناصر ماهر، فهو لاعب مميز وأصبح قادرًا على تطوير نفسه وإثبات أحقيته بالمشاركة والقيد الإفريقي".

وأردف: "أما أكرم توفيق، فهو لاعب مميز أيضًا، وكان لدينا مفاضلة مع محمد شريف، ولكن النقص العددي في مركز خط الوسط، ومع إصابة عمرو السولية مؤخرًا وغياب حسام عاشور للإيقاف جعل كفة أكرم توفيق هي الأقرب للقيد الإفريقي؛ خشية تكرار هذا الموقف".

وأشار كارتيرون إلى أن حاجته لتجهيز أكبر قدر من اللاعبين، ومنحهم الدوافع النفسية لوجودهم في حساباته الفنية، كان وراء إراحة عدد منهم خلال مباراة الأهلي والنجمة اللبناني، وحتى يتم تجهيز عدد كبير من اللاعبين؛ بسبب ضغط المباريات التي يواجهها الفريق خلال الموسم المحلي والإفريقي.