أكد طارق يحيى المدير الفني لفريق بتروجت، أنه نجح في صنع توليفة جيدة من لاعبي الدرجة الثانية، مشيرًا إلى أنه استطاع تحسين وضع النادي البترولي في الموسم الماضي بعد أن كان قريبًا من الهبوط. 

وقال طارق في تصريحات إذاعية لبرنامج "كلام في الجون" عبر أُثير "ميجا إف إم": "وضعنا أيدينا على أخطاء الفريق وبدأنا الإصلاح بمساعدة الإدارة، بجانب بعض الأزمات التي كان يصنعها بعد النجوم المستبعدين من المشاركة".

وأضاف: "وفقنا الله في اختيار مجموعة لاعبين من الدرجة الثانية بإمكانات كبيرة وطموح متجدد، والآن التشكيل الأساسي يضم قرابة 8 أو 9 لاعبين جدد وثلاثة فقط من الحرس القديم، وخضنا فترة اعداد جيدة ضمت 14 مباراة ودية".

وتحدث يحيى عن مواجهة المصري أمس بالدوري: "كنا الأحق بالفوز على الفريق البورسعدي، ولكن ما يجعلنا نشعر بالعدل هو التأخر في النتيجة مرتين والعودة للمباراة بالتعادل".

وعن أبرز فرق الدوري حتى الآن، استكمل: "الجونة مفاجأة بالنسبة لي، فريق يقدم مردودًا جيدًا وكرة قدم مميزة، بالإضافة لحرس الحدود الذي يقدم كرة قدم جيدة بالرغم من خسارته".

وتابع: "وبالتأكيد بيراميدز يصنع حالة جيدة في الدوري، فلديه مجموعة لاعبين كبار تجمعوا في نادي به طموح".

وواصل: "التجربة ظاهرة صحية ومن يهاجمها يعاني من مشاكل نفسية ومادية، التجربة ضخت أموال كثيرة للبلد، وكرة القدم اقتصاد في المقام الأول، كنا نعيش أيام صعبة قبل دخول بريزنتيشن".

وأردف: "أتمنى أن ينافس بيراميدز على لقب الدوري، لأنه الأقرب للأهلي والزمالك".

وبشأن مواجهة الأهلي المقبلة أمام الترجي التونسي: "صعبة للغاية على الأحمر، الذي يعد أقل فنيًا عن الموسم الماضي، وكارتيرون المدير الفني للأهلي يعجز عن الوصول لشخصية الفانلة الحمراء، وأظن أن الأمر مدته ستطول".

واختتم: "الأهلي يعاني من أزمة في مركز خط الوسط والجناحين، ومؤمن زكريا بعيد عن مستواه وغياب أجاي مؤثر، ووليد أزارو لا يقدم الأداء المعهود، ومروان محسن لا يؤثر عند مشاركته".

ويستعد الأهلي لمباراة الترجي يوم الجمعة المقبل، على ملعب استاد رادس في الجولة الخامسة لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.