شارك النجم فرانكي دي يونج في فوز ناديه أياكس أمستردام الهولندي بنتيجة (5-2) على ستاندارد لييج البلجيكي في مجموع لقائي الذهاب والإياب ، ليتأهل إلى الدور التمهيدي الأخير في دوري أبطال أوروبا.

وسواجه النادي الهولندي نظيره دينامو كييف يومي (22 و 28 أغسطس الجاري) ليتأهل الفائز إلى دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية المقربة من برشلونة، سلطت الضوء على الأمر، حيث يرتبط النادي الكتالوني برغبته في التعاقد مع دي يونج.

من حيث المبدأ، يتفق جميع الأطراف على أن انتقال دي يونج  إلى برشلونة في الموسم المقبل، لكن اللاعب قد ينقل إلى "كامب نو" هذا الصيف إذا فشل فريقه في التأهل لدور المجموعات بدوري الأبطال.

وقدم برشلونة عدة عروض لأياكس لضم دي يونج، لكن النادي الهولندي أصر على عدم بيع لاعبه، والذي يعد عنصرًا أساسيًا في الفريق، خاصة في ظل سعي أياكس لحجز مقعده بالمسابقة الأوروبية.

في الوقت الحالي، فإن إمكانية اللعب في مرحلة المجموعات من الأبطال ستجعل دي يونج سعيدًا، ومتحمسًا للاستمرار مع أياكس، وصبورًا حول رغبته في الانتقال إلى برشلونة.

وكانت تقارير صحفية أكدت من قبل أن برشلونة توصل لاتفاق مع أياكس بشأن ضم دي يونج هذا الصيف حال فشل الفريق في التأهل لدوري الأبطال، لكن إذا نجح النادي الهولندي في ذلك، سينضم لاعب الوسط إلى النادي الكتالوني في الصيف المقبل.