يشعر الكرواتي إيفان راكيتيتش "بالفخر لكونه جزءًا من تاريخ برشلونة"، لاعب الوسط الذي توج بثمانية ألقاب مع البلوجرانا في 8 مباريات نهائية خاضها، أجرى مقابلة صحفية نشرها الموقع الرسمي للنادي الكتالوني.

وقال راكيتيتش: "أنا فخور جداً ومتحمس جداً للحصول على المزيد من الألقاب، إن كونك جزءًا من تاريخ هذا النادي هو أعظم ما يمكن أن يحدث، أمر يمدك بالقوة لمواصلة القتال من أجل كل لقب وجعل هذا النادي أكبر، إذا كان ذلك ممكنًا. أريد أن أستمر في الاستمتاع بكل البطولات هنا".

وأضاف بشأن الدوري الأوروبي مع إشبيلية 2014 وما إذا كان يشعر بالفخر تجاه هذا اللقب: "الحقيقة هي نعم، الفوز بلقب الدوري الأوروبي مع إشبيلية ثم دوري أبطال أوروبا مع برشلونة في السنة الأولى كان مثيراً للإعجاب وأريد إضافة المزيد".

وعن النهائي المفضل له مع برشلونة أوضح راكيتيتش: "كل نهائي خاص لكن صحيح دوري الأبطال له قيمة مختلفة، فزت به في عامي الأول مع برشلونة، لذلك أنه أمر لا يصدق وهناك لاعبين في الفريق الذين فازوا بثلاثة أو أربعة ألقاب لدوري الأبطال، أود التتويج بالمزيد".

في هذه البطولة (2015)، أقصى برشلونة أندية مانشستر سيتي، باريس سان جيرمان، بايرن ميونخ ويوفنتوس في النهائي، فأرف الكرواتي الدولي: "كان الأمر رائعاً لأننا استطعنا القضاء على الجميع، كنا أبطال مثاليين، كنا متفوقين على البقية ونحن نستحق ذلك اللقب".

في تلك الفترة توج راكيتيتش بأربعة ألقاب مع البلوجرنا فأكمل تصريحاته: "الفوزأربع مرات يعد إنجازًا رائعًا وعندما يحدث هذا فانك تريد المزيد وتبحث عن اللقب الخامس والسادس، أنت لا تعتاد على الفوز فنحن دائمًا نريد المزيد والاستمرار في إضافة الألقاب".

وبسؤاله: "ماذا يبقى معك من ذكريات النهائيات؟ " أجاب راكيتيتش مختتمًا: "الأجواء بيننا في غرفة خلع الملابس قبل المباراة، التركيز المثير للإعجاب والتوتر 100٪ لكن الجميع لديه نفس الرغبة بتحقيق اللقب، لحظات لا يمكن شرحها".